المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:54 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

هجوم الحوثيين على ناقلة نفط بريطانية يسبب صدمة عالمية في اسواق النفط

ناقلة نفط
ناقلة نفط

شهدت أسواق النفط ارتفاعاً حاداً في الأسعار بعد أن استهدفت ميليشيا الحوثيين، المدعومة من إيران، ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن، مما أثار مخاوف من تعطل الإمدادات وتصاعد التوترات في المنطقة.

وقالت وكالة بلومبرغ إن سعر خام برنت، المعيار العالمي للنفط، ارتفع إلى 86.5 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وأفادت مصادر أمنية وإعلامية أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً على ناقلة النفط البريطانية "أليسون"، التي كانت تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام، أثناء مرورها في مضيق باب المندب، الذي يربط خليج عدن بالبحر الأحمر.

وأضافت المصادر أن الصاروخ أصاب الناقلة في الجزء الخلفي منها، مما تسبب في اندلاع حريق هائل لم تتمكن طواقم الإطفاء من السيطرة عليه حتى الآن³.

وأدانت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، والتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الهجوم الحوثي، واصفين إياه بـ"العمل الإرهابي" و"التهديد الخطير" للأمن الإقليمي والدولي.