الخميس 29 فبراير 2024 08:22 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

هجوم الحوثيين على ناقلة نفط بريطانية يسبب صدمة عالمية في اسواق النفط

ناقلة نفط
ناقلة نفط

شهدت أسواق النفط ارتفاعاً حاداً في الأسعار بعد أن استهدفت ميليشيا الحوثيين، المدعومة من إيران، ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن، مما أثار مخاوف من تعطل الإمدادات وتصاعد التوترات في المنطقة.

وقالت وكالة بلومبرغ إن سعر خام برنت، المعيار العالمي للنفط، ارتفع إلى 86.5 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وأفادت مصادر أمنية وإعلامية أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً على ناقلة النفط البريطانية "أليسون"، التي كانت تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام، أثناء مرورها في مضيق باب المندب، الذي يربط خليج عدن بالبحر الأحمر.

وأضافت المصادر أن الصاروخ أصاب الناقلة في الجزء الخلفي منها، مما تسبب في اندلاع حريق هائل لم تتمكن طواقم الإطفاء من السيطرة عليه حتى الآن³.

وأدانت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، والتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الهجوم الحوثي، واصفين إياه بـ"العمل الإرهابي" و"التهديد الخطير" للأمن الإقليمي والدولي.