المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:27 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

القيادة المركزية الأمريكية تكشف تفاصيل الهجوم الحوثي على السفينة الجديدة ”ديترويت” في خليج عدن

الهجوم تم بثلاثة صواريخ مضادة للسفن
الهجوم تم بثلاثة صواريخ مضادة للسفن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية قبل قليل، أن الحوثيون شنوا هجوما على سفينة شحن تجارية بصواريخ مضادة للسفن في خليج عدن.

وذكرت في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، أن الهجوم تم اليوم الأربعاء 24 يناير/ كانون الثاني في حوالي الساعة 2 مساءً (بتوقيت صنعاء)، عبر ثلاثة صواريخ مضادة للسفن.

وجاء في البيان: "أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة الحاويات إم/في ميرسك ديترويت (M/V Maersk Detroit) والتي ترفع العلم الأمريكي اثناء عبورها في خليج عدن".

وأضاف البيان أن "صاروخ واحد سقط في البحر، وتم إسقاط الصاروخين الآخرين بنجاح من قبل مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفينة".

وكان مسؤول عسكري أمريكي للجزيرة، قبل قليل، إن الحوثيين، أطلقوا 3 صواريخ على السفينة التجارية الأمريكية ديترويت في خليج عدن...للمزيـد..