المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

أمريكا تكشف تفاصيل جديدة عن الضربات الأخيرة في اليمن

مقاتلة أمريكية
مقاتلة أمريكية

قالت الخارجية الأمريكية، إن النظام الإيراني يستخدم وكلاءه لزعزعة استقرار المنطقة.

وأضافت في تصريحات صحفية مساء اليوم، أن الحوثيين، "يستهدفون السفن التجارية العالمية وليس الإسرائيلية".

وأكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب مع الحوثيين، ولا نية لديها للدخول في حرب.

وقالت: "لا نشن حربا على اليمن لكن نتخذ إجراءات لمحاسبة الحوثيين".

من جانبه كشف البيت الأبيض تفصيل جديد عن الضربات الأخيرة التي استهدفت الحوثيين، في عدة محافظات يمنية الليلة الماضية.

حيث قال إن "العملية المشتركة ضد الحوثيين استهدفت أنظمة ومنصات الصواريخ ومسيرات ومروحيات ومرافق تخزين".

وقال إن "هدف العملية هو المزيد من الإضعاف لقدرة الحوثيين على شن هجمات على السفن في البحر الأحمر".

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتها ليل الإثنين / الثلاثاء (22 يناير الجاري) سلسلة غارات جوية وضربات صاروخية من البحر الأحمر، استهدفت 8 مواقع للحوثيين، في محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء، في حين قال ناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع، إن عدد الغارات 18، وتوعد بأنها لن تمر دون رد وعقاب. على حد قوله.

وكانت شبكة سي إن إن الأمريكية، قالت في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن الضربات الجوية الأمريكية-البريطانية الجديدة في صنعاء الليلة هي بداية عملية عسكرية وطويل الأمد.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن البنتاغون أطلق على العملية الجارية لاستهداف أصول الحوثيين في اليمن اسم “عملية بوسيدون آرتشر”.

وتابعت أن العملية الجديدة ضد الحوثيين تشير إلى نهج أكثر تنظيماً وربما طويل المدى للعمليات في اليمن التي تهدف إلى ردع الجماعة.