المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

قيادي حوثي يشهر السلاح في وجه القائمين على مسجد الداعية السلفي ‘‘محمد المهدي’’ في إب

أشهر قيادي حوثي، السلاح في وجه القائمين على مسجد "الرحمن" التابع للسلفيين في مدينة إب وعدد من رواد المسجد، بعد كلمة "خاطرة" ألقاها أحد عناصر المليشيا، عقب الصلاة.

وأفاد شهود عيان، أن العنصر الحوثي ألقى، ظهر أمس، خاطرة في مسجد الرحمن، تضمنت تجريحا وشتما لمخالفي المليشيا وادعاءات ومزاعم بتكفيرهم من قبل جماعات دينية مختلفة، في الوقت الذي قوبلت كلمته باستياء واسع لدى رواد المسجد.

وأضاف الشهود أن أحد مشائخ العلم في المسجد قام بالتعقيب على كلمة العنصر الحوثي والرد عليه والتوضيح بدون تجريح أو إساءة، ليقوم عنصر حوثي آخر يدعى "سام الفقيه" بترديد ورفع شعار المليشيا "الصرخة الخمينية" محاولًا قطع كلمة الشيخ، غير أن أحد رواد المسجد ويدعى "كمال الصبري" وجه صفعة للعنصر الحوثي، ما أدى لمشادات وعراك كاد أن يفجر الوضع داخل المسجد.

من جانبه قام القيادي الحوثي، "مروان الجماعي" والذي عينته المليشيا نائبا لما يسمى مكتب الإرشاد ، بإشهار السلاح في وجه القائمين على المسجد وعدد من رواد الجامع، ما أدى لحالة من الرعب والتدافع بين المصلين وحالة من الهرج والمرج، بحسب "المصدر أونلاين".

ويخضع جامع الرحمن الذي يقع في وسط مدينة إب، للتيار السلفي، ويخطب فيه الشيخ محمد المهدي رئيس جمعية الحكمة في إب وأحد أبرز الدعاة في اليمن، والذي شكا في أكثر من موقف من مضايقات يتعرض لها من قبل الميليشيا.

وعرف المهدي بفكره الرافض للحرب، والذي ظهر أكثر من مرة مع قيادات المليشيات، أبرزها ظهوره إلى جانب محمد علي الحوثي هنأه خلاله بما أسماه (الانتصارات) في مارب، عقب سيطرة المتمردين على مديريات العبدية والجوبة وجبل مراد.