المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

بالأسماء.. هطول أمطار على 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

أمطار في صنعاء
أمطار في صنعاء

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة وتشكل الشابورة المائية والضباب على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع وأجزاء من سهل تهامة وسواحل محافظتي الحديدة وحجة، وقد تشمل غرب كل من البيضاء، مأرب والجوف.

وأشار إلى احتمال تشكّل الشابورة المائية والضباب على منحدرات محافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ ريمة: 3.4 ملم، الحديدة- الكدن : 03.3، حجة : 01.0، إب - بعدان : 00.2، الحديدة : 00.1 ملم.

وأفادت النشرة الجوية بهطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظة صنعاء تراوحت كميتها بين 1 – 21 ملم، وأمطار على أجزاء من محافظات صعدة وذمار كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب خصوصاً على الطرقات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، إب، الضالع وتعز .