الإثنين 26 فبراير 2024 01:53 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية

بالأسماء.. هطول أمطار على 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

أمطار في صنعاء
أمطار في صنعاء

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة وتشكل الشابورة المائية والضباب على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع وأجزاء من سهل تهامة وسواحل محافظتي الحديدة وحجة، وقد تشمل غرب كل من البيضاء، مأرب والجوف.

وأشار إلى احتمال تشكّل الشابورة المائية والضباب على منحدرات محافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ ريمة: 3.4 ملم، الحديدة- الكدن : 03.3، حجة : 01.0، إب - بعدان : 00.2، الحديدة : 00.1 ملم.

وأفادت النشرة الجوية بهطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظة صنعاء تراوحت كميتها بين 1 – 21 ملم، وأمطار على أجزاء من محافظات صعدة وذمار كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب خصوصاً على الطرقات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، إب، الضالع وتعز .