المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

مطالبات بالكشف عن مصير وزير الدفاع الأمريكي بعد إصابته بمرض خبيث ‘‘لويد أوستن’’

أثار غياب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، جدلًا واسعًا، ما دفع مجلس النواب للخروج عن صمته والمطالبة بكشف مصيره، وذلك بعد إصابته بمرض خبيث.

ووفق وكالة «رويترز»، فإن رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، طالب أمس (الخميس)، من وزير الدفاع لويد أوستن الإدلاء بشهادته أمام اللجنة، بشأن عدم الكشف في الوقت المناسب عن دخوله المستشفى بالآونة الأخيرة، حتى للرئيس جو بايدن.

وكان أوستن في المستشفى يتلقى العلاج من سرطان البروستاتا منذ بداية العام. وأثار عدم إبلاغه بايدن في الوقت المناسب بدخوله المستشفى انتقادات من المشرعين، وفوجئ البيت الأبيض بهذا النبأ.

وأمضى أسبوعين في المستشفى بسبب مضاعفات جراحة سرطان البروستاتا التي خضع لها في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتم التكتم على الجراحة أيضاً في البداية. وخرج يوم الاثنين من المستشفى إلى منزله في فرجينيا.

وكتب النائب مايك روجرز في رسالة إلى أوستن أمس (الخميس): «ينبغي أن يفهم (الكونغرس) ما حدث، ويعرف مَن اتخذ القرارات لمنع الكشف عن مكان الوزير».