الخميس 22 فبراير 2024 12:15 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

ترامب يحقق فوزا كبيرا في أول انتخابات للحزب الجمهوري لاختيار مرشحه الرئاسي وبايدن يوجه له رسالة

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة إلى سلفه دونالد ترامب، بعد الفوز السهل الذي حققه الأخير في الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا الاثنين.

وقال بايدن في تدوينة عبر منصة "إكس" إن الفوز يجعل من ترامب "بكل وضوح الأوفر حظا لأن يكون منافسا".

ووجه بايدن دعوة إلى الناخبين الأمريكيين قائلا: "إن الانتخابات ستكون دائما أنا وأنت مقابل الجمهوريين المتطرفين".

وحقق ترامب فوزا كبيرا في ولاية أيوا، وهي أول انتخابات يجريها الحزب الجمهوري لاختيار مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية.

وحاز ترامب على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، مقابل 21.4 لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، و19 بالمئة للسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي.

في المقابل، أعلن رجل الأعمال فيفيك راماسوامي الذي حصل على 8 بالمئة من الأصوات، انسحابه من السباق، ودعمه ترشح ترامب عن الحزب الجمهوري.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستجرى في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وستشهد تنافسا متوقعا بين بايدن وترامب مرة أخرى.