الأربعاء 21 فبراير 2024 01:23 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا

صور فاضحة التقطتها الأقمار الصناعية لقطع حربية غربية تنتشر بكثافة جوار الحوثيين بالبحر الأحمر

صور التقطتها الأقمار الصناعية للقطع الحربية الغربية في البحر الأحمر
صور التقطتها الأقمار الصناعية للقطع الحربية الغربية في البحر الأحمر

كشفت صورٌ نشرتها حسابات غربية على مواقع التواصل الاجتماعي حجم التواجد العسكري الغربي بالبحر الأحمر مع إعلان دول أوروبية ارسال سفن عسكرية خلال الأيام القادمة.

وبحسب "الرصيف برس" فقد اظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية ونشرتها حسابات غربية على منصة "أكس" تواجد عدد من القطع العسكرية التابعة لأمريكا وبريطانيا بالبحر الأحمر.

ووفقًا لما اظهرته صور الأقمار الصناعية من موقع Sentinel 2 يوم أمس السبت 13 يناير، وجود حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" وطراد "USS Philippine Sea" والمدمرة البريطانية "HMS diamond" بالبحر الأحمر.

وتتمركز هذه القطع العسكرية بالقرب من محافظة القنفذة السعودية ، ووفق الصور والبيانات تبعد حاملة الطائرات "أيزنهاور" عن السواحل اليمنية حوالي 266 كم، وعن مدينة الحديدة قرابة 382 كم.

وتعتبر المدمرة "HMS diamond" واحدة من السفن الحربية الأكثر تقدمًا في العالم، بحسب موقع البحرية الملكية البريطانية ، وتعد منصة متعددة الاستخدامات وقادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية.

كما تظهر الصور ثلاث مدمرات أمريكية وبريطانية على مسافة 100 كم غرب مدينة الحديدة اليمنية، وتبعد هذه المدمرات حوالي 290 كم عن حاملة الطائرات أيزنهاور.

هذا التواجد الغربي الكثيف في البحر الأحمر يأتي في ظل عجز مليشيات الحوثي عن تنفيذ تهديداها بالرد على الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا ضدها الجمعة الماضية في 6 محافظات خاضعة لسيطرتها.