الأربعاء 21 فبراير 2024 08:17 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

شاهد .. قضاة محكمة العدل الدولية ال15 الذين سيحاكموا اسرائيل بينهم ثلاثة قضاة عرب (أسماء وصور)

من محكمة العدل
من محكمة العدل

اتجهت الأنظار العربية إلى البحث عن اسماء القضاة ال 15 الذين سيحاكمون الحكومة الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى وخاصة الثلاثة العرب منهم .

وعقدت محكمة العدل الدولية، أولى جلسات الاستماع، الخميس، لبحث الالتماس الذي قدمته جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية في غزة وسط تساؤلات عن تشكيلة قضاة المحكمة المكونة من 15 قاضياً وقاضية من 15 دولة مختلفة، وإلى مواقفهم المحتملة في التصويت لقبول الدعوى أو رفضها .

وبحسب مصادر إعلامية فإن الثلاثة القضاة العرب هم : عبد القوي أحمد سيف من لبنان ، و محمد بنونة من الصومال ، ونواف سلام من المغرب والبقية من الجنسيات الفرنسية ، والبرازيلية الأمريكية والهندية ، والألمانية ، والإسرائيلية ،واليابانية ، والجاميكية ، والاسترالية ، والصينية ، والاوغندية .

وتعد محكمة العدل الدولية الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتتولى المحكمة الفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم آراء استشارية بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة .

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.