المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

مراسل الجزيرة يفجر مفاجأة: دولة عربية رفضت رفضا قاطعا السماح لأمريكا بنشر منصات صواريخ لضرب الحوثيين

البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية

كشفت قناة الجزيرة القطرية عن أحد مراسليها، أن دولة عربية، رفضت رفضًا قاطعًا طلبا تقدمت به الولايات المتحدة لنشر منصات صواريخ على أراضيها واستخدامها لضرب الحوثيين، في حال استمر التصعيد والعمليات الهجومية للجماعة بالبحر الأحمر .

وبحسب مراسل قناة الجزيرة، حسن رزاق ، فإن جيبوتي رفضت رفضًا قاطعًا طلبًا أمريكيًا بنشر منصات صواريخ في مناطق بجيبوتي، لاستهداف الحوثيين، وأكدت أن الحل للوضع في البحر الأحمر، يكمُن في وقف الحرب على غزة.

وقال المراسل نقلا عن مصادر ملاحية إن "هناك نقص في الإمدادات العسكرية والقطع الحربية من قبل الدول المشاركة في تحالف "حارس الازدهار" في البحر الأحمر، مما زاد العبء على البحرية الأمريكية".

يذكر أن الولايات المتحدة تمتلك إلى جانب دول أخرى، قواعد عسكرية كبيرة في جيبوتي ورفضت الأخيرة الدخول في التحالف الدولي الذي أنشأته الولايات المتحدة الشهر الماضي، تحت مسمى حماية الملاحة الدولية من هجمات مليشيا الحوثي التابعة لإيران.