الأحد 14 أبريل 2024 01:21 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن

أمريكا ودولة عربية تدينان الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر

أمريكا والبحرين
أمريكا والبحرين

أدانت كل من الولايات المتحدة ومملكة البحرين، الهجمات التي شنها الحوثيون ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر، منذ نوفمبر الماضي.

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، اليوم الثلاثاء، إنها أجرت اتصالا هاتفيا، برئيس وزراء مملكة البحرين وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يوم أمس، بخصوص ذلك.

واشارت إلى إدانة الجانبان هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر. وقالت في تصريح نشرته الخارجية الأمريكية ورصده المشهد اليمني، إن تلك الهجمات، تشكّل تهديدًا مباشرًا لحرية الملاحة والتجارة الدولية في واحد من أكثر الممرات الحيوية في العالم.

وأشارت نائبة الرئيس الأمريكي هاريس إلى أن أعمال الحوثيين المدعومة من إيران هي أعمال غير شرعية ومُتهوّرة وتعرض حياة الأبرياء للخطر.

يذكر أن البحرين، هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في ما يسمى بتحالف "حارس الازدهار" الذي شكلته الولايات المتحدة في البحر الأحمر، بغطاء الهجماء الحوثية الشهر الماضي.