المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:10 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

القبض على خلية حوثية جديدة في الساحل الغربي.. وبث فيديو اعترافات أعضاءها ”شاهد”

أعضاء الخلية
أعضاء الخلية

كشفت القوات المشتركة، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على خلية جديدة جندتها مليشيا الحوثي الإرهابية لزراعة العبوات الناسفة وإحراق الأطقم وإقلاق السكينة العامة في الساحل الغربي.

وتشمل الخلية، وهي الثانية خلال أيام، أربعة عناصر جنّدها قيادي حوثي مسؤول في خلايا العبوات يُدعى محمد علي حزام السودي المكنى أبو معتز السودي. حسبما نشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يتضمن اعترافات عناصر الخلية، تضمن إقرار اثنان من عناصر الخلية: بتورطهما في تنفيذ جرائم إرهابية متمثلة بإحراق أطقم وسيارات في الخوخة وحيس مقابل مبالغ مالية، فيما أقر الآخران بتجنيدهما من قِبل الحوثيين وانتقالهما إلى الساحل الغربي لتنفيذ جرائم إرهابية مماثلة واغتيال قيادات وزعزعة الأمن والاستقرار في مدينة الخوخة، ولكن تم القبض عليهما قبل تمكنهما من التنفيذ.

كما تضمنت اعترافات عناصر الخلية، الأساليب الحوثية القذرة في تجنيدهم وإجبارهم على تلقي دورات طائفية واستخباراتية وتسجيل وصيّتهم قبل الزج بهم لتنفيذ جرائم إرهابية في المناطق المحررة.

وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة، كشف نهاية الشهر الماضي (28 ديسمبر) عن ضبط خلية تجسس تابعة لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي، وذلك ضمن إنجازات شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

وتتكون الخلية من أربعة عناصر، جميعهم من أهالي المناطق المحررة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، وهم:

- محمد عبدالقوي بجاش طاهر صالح.
- عبدالرحمن حامد أحمد عبدالوهاب.
- صدّيق علي قايد محمد مشجع.
- علي زيد بجاح.

واعترف عناصر الخلية في اعترافاتهم المسجلة بالفيديو بتجنيدهم من قبل شخص يُدعى "زيد حسن المحطبي" المكنى "أبو زيد"، وهو يعمل مشرفًا ميدانيًا مع المليشيا في خط النار بجبهة مقبنة.

وأقروا بتورطهم في نقل المعلومات عن تحركات وتعزيزات القوات المشتركة في مناطقهم، وكذا في القطاعات الأخرى بمحور الحديدة.

كما تضمنت اعترافاتهم تورطهم في نقل إحداثيات عن مواقع للقوات المشتركة وتحركات الأطقم، وتصحيح أماكن قصف مليشيا الحوثي.