المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول تحرك عسكري للشرعية في البحر الأحمر.. وتنفيذ مهمة ناجحة.. وإخلاء جزيرتين هامتين لأسباب غامضة!!

بدأ فريق بحري حكومي، تنفيذ مهمة استطلاع في البحر الأحمر، بعد تجهيزه بأسلحة حديثة.. فيما أخلى الفريق ذاته جزيرتين هامتين من التواجد العسكري لأسباب غير معروفة.

وقال ضابط مشارك في المهمة، إن قوة بحرية حكومية، انطلقت قبل أيام من السواحل الجنوبية في الحديدة؛ وذلك في مهمة استطلاع عسكري بحري على متن ثلاثة سفن صغيرة مجهزة بكامل التسليح، وقادرة على تحمل حالة البحر الهائج، حسبما نقله الصحفي "فارس الحميري".


وأضاف المصدر أن القوة توقفت في أولى محطاتها بجزيرة حنيش الكبرى وجبل زقر حيث ترابط فيهما قوات تابعة للمقاومة الوطنية، وواصلت رحلتها إلى السواحل الشمالية الغربية اليمنية.

وأكد الحميري، أنه عند دخول القوة إلى الفجوة بين زقر والسوابع وعلى ابحار بطول 90 ميلا باتجاه جزيرة السوابع المرابطة فيها قوات خفر سواحل مشتركة (يمنية سعودية) لم تلاحظ القوة المكلفة بالمهمة أي نشاط عسكري من قبل الحوثيين أو الامريكيين، ولم تتعرض لأي عملية اعتراض أو نداءات رغم أنها لم تلجأ لأي عملية إخفاء أو تمويه.

وأشار المصدر إلى أنه تم إخلاء جزيرتي الطير والزبير من التواجد العسكري - لأسباب غير معروفة - على الرغم من أهميتهما.

وأوضح أن القوات الأمريكية ترابط في الممر الدولي الرابع بمحاذاة السواحل الإريترية فيما الحوثيون يرابطون عسكريا في جزيرة كمران والصليف.

وأفاد المصدر أن مليشيا الحوثي نشرت - مؤخرا- أنواعا من الألغام البحرية في المياه اليمنية قبالة جزيرة كمران (رغم حالة البحر غير المستقرة بسبب الرياح)، كخط دفاعي تحسبا لأي عملية هجومية.

ورغم إعلان الحكومة الشرعية عدم مشاركتها في التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قام عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، الذي يقود قوات "المقاومة الوطنية" (وهي قوة لا تخضع لوزارة الدفاع)، بزيارة مملكة البحرين والتقى قيادات في التحالف الجديد.