الخميس 22 فبراير 2024 12:31 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

أول تحرك عسكري للشرعية في البحر الأحمر.. وتنفيذ مهمة ناجحة.. وإخلاء جزيرتين هامتين لأسباب غامضة!!

بدأ فريق بحري حكومي، تنفيذ مهمة استطلاع في البحر الأحمر، بعد تجهيزه بأسلحة حديثة.. فيما أخلى الفريق ذاته جزيرتين هامتين من التواجد العسكري لأسباب غير معروفة.

وقال ضابط مشارك في المهمة، إن قوة بحرية حكومية، انطلقت قبل أيام من السواحل الجنوبية في الحديدة؛ وذلك في مهمة استطلاع عسكري بحري على متن ثلاثة سفن صغيرة مجهزة بكامل التسليح، وقادرة على تحمل حالة البحر الهائج، حسبما نقله الصحفي "فارس الحميري".


وأضاف المصدر أن القوة توقفت في أولى محطاتها بجزيرة حنيش الكبرى وجبل زقر حيث ترابط فيهما قوات تابعة للمقاومة الوطنية، وواصلت رحلتها إلى السواحل الشمالية الغربية اليمنية.

وأكد الحميري، أنه عند دخول القوة إلى الفجوة بين زقر والسوابع وعلى ابحار بطول 90 ميلا باتجاه جزيرة السوابع المرابطة فيها قوات خفر سواحل مشتركة (يمنية سعودية) لم تلاحظ القوة المكلفة بالمهمة أي نشاط عسكري من قبل الحوثيين أو الامريكيين، ولم تتعرض لأي عملية اعتراض أو نداءات رغم أنها لم تلجأ لأي عملية إخفاء أو تمويه.

وأشار المصدر إلى أنه تم إخلاء جزيرتي الطير والزبير من التواجد العسكري - لأسباب غير معروفة - على الرغم من أهميتهما.

وأوضح أن القوات الأمريكية ترابط في الممر الدولي الرابع بمحاذاة السواحل الإريترية فيما الحوثيون يرابطون عسكريا في جزيرة كمران والصليف.

وأفاد المصدر أن مليشيا الحوثي نشرت - مؤخرا- أنواعا من الألغام البحرية في المياه اليمنية قبالة جزيرة كمران (رغم حالة البحر غير المستقرة بسبب الرياح)، كخط دفاعي تحسبا لأي عملية هجومية.

ورغم إعلان الحكومة الشرعية عدم مشاركتها في التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قام عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، الذي يقود قوات "المقاومة الوطنية" (وهي قوة لا تخضع لوزارة الدفاع)، بزيارة مملكة البحرين والتقى قيادات في التحالف الجديد.