المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:14 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

الكشف عن تدابير احترازية طارئة للحوثيين لمواجهة هجمات أمريكية وشيكة

مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر
مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر

عزز الحوثيون من التدابير الاحترازية لمواجهة أي هجمات عسكرية محتملة في جنوب البحر الأحمر .

وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء لـ"المشهد اليمني" أن الميلشيا نقلت خلال الأيام الماضية العديد من الصواريخ البالستية وأخرى نوع "كروز" وتجهيزات عسكرية أخرى الى مناطق تمركز الميلشيا في السواحل الجنوبية .

وأشارت المصادر الى أن ثمة توجسات متصاعدة لدى قيادة الحوثيين من التعرض لهجمات أمريكية وشيكة في جنوب البحر الأحمر.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن اعداد الجيش الأمريكي لخيارات لضرب جماعة الحوثي في اليمن، بالتزامن مع مواصلة الجماعة الهجمات في البحر الأحمر، على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها بزعم نصرة فلسطين.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين، أن الجيش الأمريكي أعد خيارات لضرب الحوثيين، بعد تصاعد حدة الهجمات التي يقومون بها في البحر الأحمر مشيرة الى أن "من تحديات ضرب أهداف للحوثيين أن كثيرا من أنظمة أسلحتهم متحركة".

من جهة أخرى شدد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية "خالد خياري" على ضرورة توقف هجمات_الحوثيين التي تُهدد حرية الملاحة البحرية فيما جدد مندوب الولايات المتحدة الدائم في مجلس الأمن الدولي الاتهامات الأمريكية لإيران بتمويل الحوثيين لشن هجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.