المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:56 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

تسعى لتجنيد بعضهم للقتال...مليشيا الحوثي تعتقل آلاف المهاجرين الأفارقة في مناطق سيطرتها

مهاجرين افارقة
مهاجرين افارقة

عاودت مليشيا الحوثي تنفيذ حملة اعتقالات بحق المهاجرين الأفارقة المتواجدين في مناطق سيطرتها، واعتقلت الآلاف منهم، ووجهت ضدهم العديد من التهم الكيدية.

ووفقا لمصادر حقوقية، اعتقلت مليشيا الحوثي أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر إفريقي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، أغلبهم في صنعاء وعمران وحجة والحديدة وصعدة.

ووجهت المليشيا الحوثية للمهاجرين الأفارقة تهماً مختلفة، منها الترويج والتجارة للمخدرات ورفع إحداثيات لمن أسمته بالعدوان، ونقلتهم إلى سجون عدة بالمحافظات التي اعتُقلوا منها.

وبحسب المصادر، تسعى مليشيا الحوثي لتجنيد الأفارقة في صفوفها للقتال في جبهات عدة، خصوصاً وأنها تستعد وتجهز لعودة الحرب في مختلف الجبهات، تزامناً مع حملات تجنيد وتحشيد أخرى في مناطق سيطرتها بذريعة القتال في غزة.

وتأتي هذه الحملة في إطار سياسات مليشيا الحوثي القمعية تجاه المهاجرين الأفارقة، والتي تستهدف استغلالهم وتهديدهم وترهيبهما.

ووفقا لمصادر حقوقية تؤكد الحملة الحوثية على انتهاكات مليشيا الحوثي للقانون الدولي الإنساني، وانتهاكها لحقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك حق المهاجرين في الأمان والحماية.