الخميس 29 فبراير 2024 01:46 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تتعهد بردع الحوثيين في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لإيران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس

يعمل على انقاص الوزن الزائد.. فوائد الملفوف البنفسجي

 الملفوف الأحمر
الملفوف الأحمر

تنتمي نبتة الملفوف (أو الكرنب) الورقية الي عائلة الورقيات الصليبية المعروفة بالبراسيا، وتوجد هذه النبتة الورقية بعدة ألوان مثل الأزرق، أو الأحمر (البنفسجي)، أو الأبيض (الأزرق الشاحب)، وتنمو على شكل أوراق مجعدة متعددة الطبقات مشكلة كرة مستديرة متفاوتة الأحجام حسب نوع ومنشأ الملفوف. يزرع هذه المحصول سنوياً وعادة ما ترتبط زراعته بزراعة الزهرة (أو القرنبيط).

يستخدم الملفوف البنفسجي في السلطات الجانبية للأطباق الرئيسية، وله الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، ومنها:

- انقاص الوزن الزائد:

يعرف الملفوف الأحمر بأنه غني بالألياف الغذائية، لاحتوائه على نسب منخفضة من السعرات الحرارية، مما يشعر الفرد بالشبع الساعات طويلة.

- تعزيز صحة العظام:

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام من أبرزها الكالسيوم والزنك وفيتامين ب، وبالتالي محاربة الإصابة بهشاشة العظام.

- الحفاظ على نضارة البشرة:

يساهم تناول الملفوف الأحمر في محاربة علامات الشيخوخة وتقدم السن، حيث يحتوي على كميات وفيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تحسن من مظهر البشرة.

- تقوية مناعة الجسم:

يحتوي الملفوف الأحمر على مضادات الأكسدة وفيتامين ج، مما يساهم في زيادة إنتاج الجسم لكريات الدم البيضاء، وبالتالي تعزز من صحة مناعة الجسم ومنع تفشي الأمراض به.