المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 12:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ممثل ‘‘المهمشين’’ يخوض الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مواجهة عبدالملك الحوثي!! إعلان حوثي رسمي عن عملية عسكرية في مارب.. عقب إسقاط طائرة أمريكية أمطار رعدية على عدد من المحافظات اليمنية.. وتحذيرات من الصواعق هل نحنُ بحاجةٍ إلى أعداء؟ وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر قيادي حوثي يسطو على منزل مواطن بقوة السلاح.. ومواطنون يتصدون لحملة سطو مماثلة مأساة في ذمار .. انهيار منزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار ووفاة أم وطفليها أول جهة تتبنى إسقاط طائرة أمريكية في سماء مارب أحمد علي : يطالب الضمائر الدولية بأرصدة والده ويهاجم طارق ويلوح بتشكيل كيان مسلح!! تهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة السعودية انتحر في الحمام.. إعلان رسمي من شرطة مارب حول وفاة الشاب ‘‘عبدالله البليلي’’ داخل السجن بعد رسالته للحوثي الإعلان رسميًا عن فشل المفاوضات بين الشرعية والحوثيين

الكشف عن عدد القتلى الحوثيين جراء القصف الأمريكي على زوارق بالبحر الأحمر

زورق بالبحر الأحمر
زورق بالبحر الأحمر

كشفت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة، غربي اليمن، عن عدد قتلى جماعة الحوثي، جراء قصف أمريكي استهدف زوارقهم أثناء مهاجمة سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، في وقت سابق من اليوم الأحد.

وأفاد مصدر ملاحي في الميناء رفض الكشف عن اسمه، عن "مقتل عشرة حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبوا في القصف الأميركي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة"، وفق ما نقلته "فرانس برس".

كما أكد مصدر ملاحي آخر بدون الكشف عن هويّته حصيلة القتلى مشيرًا إلى أن "أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نُقلا إلى مستشفى الصماد".

نداء استغاثة
وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت في وقت سابق اليوم، أن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأميركية في جنوب البحر الأحمر.

وأضافت القيادة في بيان، اليوم الأحد، أن سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك العالمية أطلقت نداء استغاثة ثانيا في أقل من 24 ساعة بتعرضها لهجوم من أربعة زوارق تابعة للحوثيين.

وأوضحت أن طائرات هليكوبتر أميركية استجابت لنداء الاستغاثة وأطلقت الزوارق النار تجاهها، مشيرة إلى أن طائرات الهليكوبتر الأميركية ردت بإطلاق النار، وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة وقتلت طواقمها وفر الزورق الرابع من المنطقة.