الأحد 14 أبريل 2024 08:35 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

شركة شحن عالمية تعلن تعليق الملاحة عبر البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين

أعلنت شركة الشحن العالمية "ميرسك" تعليق إبحارها عبر البحر الأحمر، بعد أيام من استئناف نشاطها، عقب تعليق سابق، بسبب هجمات مليشيا الحوثي.

وقالت وكالة "رويترز" اليوم الأحد، إن "شركة ميرسك علّقت كل عمليات الإبحار عبر البحر الأحمر لمدة 48 ساعة".

وجاءت تعليق الشركة نشاطها، عقب إعلان القيادة المركزية بالجيش الأمريكية، باعتراض صاروخين أطلقا من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن المدمرة الأمريكية "يو إس إس جرافيلي" أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مساء السبت.

وأضافت القيادة في منشور على موقع «إكس»، أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ، مشيرة إلى أن المدمرة الأميركية جريفلي استجابت لاستغاثة السفينة.

وتابع بيان القيادة المركزية الأميركية، قائلًا: «وردت أنباء بأن السفينة قادرة على الإبحار ولا أنباء عن وقوع إصابات».

وفي وقت سابق من يوم السبت، أصيبت سفينة حاويات مملوكة/ تديرها الدنمارك وترفع علم سنغافورة وتسمى "ميرسك هانغتشو" بصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر. استجابت USS Gravely و USS Laboon للسفينة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وقالت إن السفينة قادرة على مواصلة الإبحار.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن هذا هو الهجوم غير القانوني هو الـ23 الذي يشنه الحوثيون على سفن الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، عن وقوع حادث جديد شمال غرب ميناء الحديدة، أمام سواحل اليمن في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة التي تتابع حركة السفن التجارية حول العالم، أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لهجوم بثلاثة زوارق من ناحية الميناء، وجرى تبادل لإطلاق النار، على بعد 60 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء الحديدة.

وأشارت الهيئة إلى عدم وقوع خسائر بين أفراد طاقم السفينة، لافتة إلى أن الزوارق المهاجمة انصرفت بعد تدخل قوات التحالف الدولي في المنطقة.

وكانت "ميرسك" قد استأنفت الملاحة في البحر الأحمر، قبل نحو أربعة أيام، عقب تعليقها مؤقتًا بسبب هجمات الحوثيين.