المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:24 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

”الرشوة أو القنابل... كيف ستوقف الولايات المتحدة الحوثيين عند حدهم؟”

ارشيفية من هجوم حوثي على سفينة
ارشيفية من هجوم حوثي على سفينة

كشف تقرير في جريدة التايمز البريطانية عن الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر وتساءل حول كيفية تعامل الولايات المتحدة مع التحديات التي تطرأ نتيجة لتصاعد النزاع مع الحوثيين.

وبرز التقرير أن المواجهة في البحر الأحمر هي البداية لحرب صغيرة تحمل آثارًا عالمية، تتحدى قدرة الولايات المتحدة على مواجهة قوة الحوثيين بقيادة إيران.

التقرير يشيراشار إلى أن الحلول المتاحة تتنوع بين استخدام التكتيكات التقليدية مثل القنابل أو الرشوة.

و توقع التقرير أن تواجه الولايات المتحدة تحديات في حال قررت القصف العسكري، مع التأكيد على التكلفة الباهظة واستنزاف الموارد.

في المقابل، يُرى أن خيار الرشوة ليس إلا تفكيرًا قديم الطراز يقلل من التخطيط الاستراتيجي اللازم.

التقرير نبه أيضًا إلى أن النزاع لا يقتصر على البحر الأحمر، بل يمتد إلى ممرات بحرية حيوية أخرى مثل مضيق هرمز وقناة السويس، مما يهدد حركة التجارة العالمية ويتسبب في اضطرابات اقتصادية.

وسلط التقرير الضوء على تعاون إيران مع الحوثيين وحزب الله، مُشيرًا إلى أن الحوثيين يُعتبرون كوسيلة لتحقيق أهداف إيران في إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.