المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:55 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

الفرعون المصري محمد صلاح ضد أرسنال مساء اليوم على ملعب أنفيلد

فريق ليفربول
فريق ليفربول

فى تمام السابعة و النصف مساء على ملعب"أنفيلد" المبارة المرتقبة بين ليفربول ضد أرسنال في قمة الجولة الـ 18 لمنافسات مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث تصاعد فريق أرسنال للمركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 38 نقطة.

ويسعي ليفربول لتحقيق النصر على آرسنال، بعد الخسارة الذي شهدها الموسم الماضي، 2-3، قبل أن يتعادلا 2-2 في أنفيلد، وقبل مواجهتي الموسم الماضي، كان ليفربول يملك اليد العليا دائما ضد آرسنال بعد ما هزمه في آخر 4 مواجهات.

كما شارك النجم المصري محمد صلاح فى 23 مبارة مع فريقة ليفربول فى جميع البطولات بالموسم الحالى، وأحرز 14 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة، علما بأنه يحتل وصافة هدافي البريميرلج برصيد 11 هدفا، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي.

ويطمح لبفؤعون المصري" صلاح" في هز شباك آرسنال للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل في الجانرز في أبريل الماضي بأنفيلد.

وكان آرسنال أول فريق يهز صلاح شباكه بالملاعب الإنجليزية مع فريقه السابق تشيلسي في سداسية موسم 2013-2014، ثم استقبل الجانرز 9 أهداف من الفرعون المصري، الذي قدم أيضا 4 تمريرات حاسمة خلال 15 مباراة.

في المقابل يبحث آرسنال عن انتصاره الأول في ملعب ليفربول بالدوري منذ 2 سبتمبر 2012، عندما فاز 2-0 تحت قيادة مدربه الفرنسي الأسبق أرسين فينجر.

وعجز بعدها عن تحقيق أي فوز في آخر 10 لقاءات بينهما في أنفيلد بالدوري حيث حقق ليفربول 7 انتصارات، وتعادلا 3 مرات.

ويدرك لاعبو آرسنال أن الفوز على ليفربول سيدعم كثيرا حظوظ الفريق في التتويج باللقب هذا الموسم، حيث سيبتعد حينها بفارق 4 نقاط أمام الريدز.

وربما يشهد اللقاء مواجهة مصرية بين محمد صلاح هداف ليفربول ومحمد النني لاعب وسط آرسنال إذا تعافى الأخير من الإصابة التي تعرض لها ضد أيندهوفن بدوري أبطال أوروبا، وغاب بسببها عن اللقاء الماضي أمام برايتون.