الإثنين 4 مارس 2024 04:40 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أول رد ”عسكري” حوثي ضد الإمارات بعد التحشيد الأمريكي في البحر الأحمر!.. صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل مفاجئة

عنصر حوثي
عنصر حوثي

زعمت صحيفة لبنانية مقربة من مليشيات حزب الله التابعة لإيران، أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران بعثت بأول رد عسكري إلى الإمارات، في إطار ما أسمته "الرد على التحشيد الأمريكي" في البحر الأحمر.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن مصادر (لم تسمها)، كشفت أن مليشيا الحوثي "بعثت برسالة عسكرية أولية إلى الإمارات رداً على دور الأخيرة في التحريض ضدها والعمل لصالح الكيان الإسرائيلي". حسب وصفها.

وقالت إن المصادر "أكدت أن الرسالة التي تكتّمت عليها أبو ظبي، تحذيرية وسيكون لها ما بعدها من الرسائل التي «ستُفقد الإمارات توازنها»".

ولم تعلن جماعة الحوثي عن أي عملية عسكرية بهذا الشأن، كما لم يتحدث الجانب الإماراتي عن ذلك، ما يقلل من مصداقية هذه المزاعم.

الصحيفة أضافت أنها علمت من مصدرين عسكريين، أن الحوثي تدرس رفع سقف إجراءاتها في البحر الأحمر، و"أن أي اعتداء سوف يُقابَل بمنع مرور كلّ السفن الأميركية والبريطانية هناك، فضلاً عن استهداف كلّ السفن العسكرية التي تحاول حماية الناقلات الإسرائيلية، بالإضافة إلى إغراق أي سفينة تحاول الاحتماء بأي قوات أجنبية".

كما نقلت عن "لمصادر ملاحية"، قولها "إن التحالف العسكري البحري الجديد، لم يقم بأي انتشار عسكري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب على مدى اليومين الماضيين".

وتنفذ المليشيات الحوثية التابعة لإيران، عمليات عسكرية في البحر الأحمر، يقول خبراء عسكريون إنها تضر المصالح الاقتصادية للدول العربية وفي مقدمتها اليمن، أكثر من ضررها على الكيان الصهيوني.