الإثنين 4 مارس 2024 07:09 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: انفجار في سفينة اسرائيلية واشتعال الحريق بعد تعرضها للهجوم في خليج عدن لأول مره منذ 9 سنوات ....غياب ”ياسر الدوسري” عن إمامة الحرم المكي في صلاتي التراويح والتهجد والاعلان عن ائمة الحرمين في رمضان الرعب يلاحق قيادي من الصف الأول بالجماعة خوفا من غدر عبدالملك الحوثي و3 قيادات أخرى تجعله ينام في السفارات! مذيعة يمنية تفوز بجائزة ”اطوار بهجت” للمرأة الإعلامية عاجل: انفجارات عنيفة في خليج عدن وهجوم حوثي يستهدف سفينة تابعة لإسرائيل ويصيبها مباشرة ماذا قال ”علي عبدالله صالح” لرئيس حماس ”خالد مشعل” وجعل ”عبدالمجيد الزنداني” يضحك؟ بدعم البرنامج السعودي.. افتتاح حزمة مشاريع نوعية في جامعة عدن ”صور” أول رد من إيران على أنباء طلبها من دولة عربية إنشاء قاعدة عسكرية في البحر الأحمر عاجل: هجوم على سفينة في خليج عدن وإعلان بريطاني بشأنه هل سيتعلم الحوثي (حكمة الشرجبي) أم سيستمر في غيه؟ إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة .. وتوجيهات حكومية صارمة (وثيقة) جرعة قاتلة تضرب مدينة عدن

قوات عسكرية أمريكية جديدة تصل البحر الأحمر ومصادر بالبنتاغون: الحوثيون يتعمدون جرنا للرد عليهم

سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الخميس، عن تعزيز الولايات المتحدة تواجدها العسكري بمنطقة البحر الأحمر، تحت مسمى مواجهة التهديدات الحوثية.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر في البنتاغون" (وزارة الدفاع الأمريكية) أن |واشنطن نشرت المزيد من القوة العسكرية في الأسابيع القليلة الماضية بالبحر الأحمر".

وقالت المصادر الأمريكية العسكرية إن "هجمات الحوثيين بمسيرات وصواريخ كروز في البحر الأحمر محاولة متعمدة لجرنا للرد".

وكان مسؤول في البنتاغون كشف الإثنين الماضي عن دخول المدمرة الأمريكية USS Laboon إلى البحر الأحمر، بالتزامن مع استمرار الهجمات الحوثية، بحسب ما نقلت مجلة "بوليتيكو".

وأفادت المجلة الأمريكية نقلا عن المسؤول أن المدمرة "يو إس إس لابون" USS Laboon دخلت البحر الأحمر ضمن جهود وقف هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن التجارية.

وقالت مراسلة "بوليتيكو" لارا سيليغمان في تدوينة على منصة "X" إن "المدمرة "USS Laboon" دخلت الآن إلى البحر الأحمر".

وأضافت أن "USS Laboon" انضمت إلى "USS Mason" و"USS Carney".

وتسعى المليشيات الحوثية التابعة لإيران، بكل جهدها لتلقي أي ضربة أمريكية أو اسرائيلية، ردًا على ممارساتها في الملاحة البحرية.

ويعتقد الحوثيون أن تلقيهم أي ضربة مباشرة من اسرائيل أو الولايات المتحدة سوف تمنحهم شرعية لمواجهة عدوان أمريكي أو إسرائيلي، وبالتالي المزيد من خنق اليمنيين والتنكيل بهم. بحسب ما يرى محللون.