الخميس 22 فبراير 2024 12:46 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

بريطانيا توجه تحذيرًا شديد اللهجة للحوثيين وترسل مدمرة عملاقة إلى البحر الأحمر بعد مشاركتها في الحرب على غزة

حذرت بريطانيا من التدهور الذي يشهده الوضع الأمني ​​في البحر الأحمر، بسبب هجمات مليشيا الحوثي على السفن وتعطيل الملاحة الدولية.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان يوم الثلاثاء أنها ستشارك في قوة العمل الدولية الجديدة لحماية الملاحة بالبحر الأحمر.

وأضاف البيان أن المدمرة "إتش إم إس دايموند" التابعة للبحرية الملكية ستنضم إلى قوة عمل دولية جديدة لحماية السفن في المنطقة.

وكانت "المدمرة" البريطانية "إتش إم إس دايموند" الملقبة بـ"سفينة صاحبة الجلالة" قد توجهت مطلع ديسمبر الجاري، إلى خليج عدن لمواجهة تهديدات جماعة الحوثي في اليمن للممرات المائية والملاحة الدولية، وذلك بعد مشاركتها في عمليات دعم إسرائيل بحريا، في عدوانها الوحشي على قطاع غزة.

ويتخوف اليمنيون من تدخل دولي في بلادهم بسبب هجمات مليشيا الحوثي على الملاحة الدولية، في ظل الأوضاع المأساوية نتيجة الحرب التي أشعلتها المليشيات منذ تسع سنوات.