الأحد 14 أبريل 2024 02:16 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ميليشيا الحوثي تنفذ حملة اعتقالات في محافظة عمران


نفدت المليشيا الحوثية حملة اعتقالات واسعة في إحدى القرى بمديرية السودة في محافظة عمران .
وقالت مصادر محلية، رصدها المشهد اليمني إن حملة عسكرية حوثية بقيادة السلالي الحوثي أبو وجيه المعين من المليشيا مديرًا لأمن مديرية السودة قامت بمداهمة منطقة وادي ذرحان واقتحمت عشرات المنازل واختطفت العشرات من الأهالي .
واضافت المصادر ان الحملة العسكرية على خلفية رفض أبناء المنطقة رجوع قيادي حوثي للمنطقة وعلى ذمته قضية قتل لم يتم الفصل فيها حتى الآن بسبب فساد المليشيا الحوثية واطلاق سراح عددا من المتهمين في جرائم قتل من سجونها بهدف نشر الثارات القبلية .
وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي علي الحمزي والذي أسندته المليشيا بعشرات المسلحين فر من المنطقة قبل عامين بسبب قتله للطفل زايد حسين هزيل (6 أعوام) وقبل أيام عاد للمنطقة مما أثار حفيظة أولياء دم الطفل وبعض الأهالي ورفضوا دخوله المنطقة حتى يتم الفصل في القضية.
واعتدت الحملة الحوثية بالضرب على المواطن "علي الخريمي" وعلى زوجته مما استدعى لنقلهما إلى المستشفى ولا يزال الخريمي فاقدا للوعي.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر والاحتقان جراء تعسفات الحملة الحوثية بحق السكان.
يذكر أن القيادي الحمزي استعان بمليشيا الحوثي ليعود للمنطقة بالقوة في الوقت الذي لم تقم وزارة الداخلية التابعة للحوثيين بضبطه واحالته للمحاكمة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والفصل في القضية.