الخميس 22 فبراير 2024 12:53 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة

ضربة عسكرية مدمرة وأخذ ميناء الحديدة.. الكشف عن تحالف من 3 دولة كبرى ضد الحوثيين وإيران تهدد بالتدخل العسكري

تقول مليشيا الحوثي إنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية أو المتهجة للكيان
تقول مليشيا الحوثي إنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية أو المتهجة للكيان

كشفت مصادر مطلعة عن تطورات خطيرة بشأن القضاء على التهديدات الحوثية للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وبحسب ما نقلت وكالة شيبا أنتلجنس المختصة بالمعلومات من المصادر الاستخبارية المفتوحة، فإن المناقشات الدولية حول الأمن البحري في البحر الأحمر انتهت بإجراءين متفق عليهما.

الإجراء الأول هو تشكيل تحالف دولي لحماية الممرات الملاحية الدولية، وأما الثاني فهو توجيه ضربة عسكرية ضد جماعة الحوثي بسبب هجماتها على سفن الشحن.

وقالت المصادر إن الدول التي ستشارك في الضربة العسكرية ضد الحوثيين هي المملكة المتحدة، الولايات المتحدة وإسرائيل. لكن هذه الدول الثلاث لم تتفق على حجم العمليات العسكرية في اليمن.

بينما الولايات المتحدة تريد الأمر ضربة محدودة على الحوثيين, البريطانيون يقترحون الاستيلاء على ميناء الحديدة كثمن لهجمات المليشيا الحوثية على الشحن الدولي، إلا أن إسرائيل تطالب بإخراج جماعة الحوثي من ساحل البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى أن الضربة مرجح أن تستهدف قيادات عسكرية تابعة للحوثيين ومراكز إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة ومستودعات الأسلحة ومعسكرات التدريب في صنعاء وجزيرة كمران واللحيا والصليف بالحديدة.

وبحسب تقرير الوكالة الذي ترجمه المشهد اليمني، فإن إيران هددت بالتدخل عسكريا في حال توجيه ضربة عسكرية للحوثيين، في حين لا تزال عمان تحاول حث الحوثيين على وقف التصعيد في البحر الأحمر، بحسب المصادر.

تواصل جماعة الحوثي الاستعداد للحرب مع القوات الدولية وتقول إن هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل لن تتوقف. وقالت مصادر مطلعة إن الحوثيين نشروا أنظمتهم الدفاعية في صنعاء وواصلوا تدريب قواتهم الخاصة في معسكر يبعد 15 كيلومتراً عن ميناء الحديدة لتنفيذ هجمات في البحر الأحمر بإشراف خبراء إيرانيين.

وشنت جماعة الحوثي خلال الأسابيع القليلة الماضية سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على سفن في البحر الأحمر، مما أثار قلقا عالميا بشأن الأمن البحري. وبينما اعترضت السفن الحربية الأمريكية والبريطانية العديد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، إلا أن الممرات الملاحية لا تزال غير آمنة.

وقال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، اليوم الإثنين، إنهم هاجموا سفينتين في البحر الأحمر، معتبراً أن السفينتين مرتبطتان بإسرائيل. وحدد السفينتين باسم MSC Clara وSwan Atlantic المملوكة للنرويج، موضحا أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات ما تسمى بالقوات البحرية التابعة لجماعته.

وأضاف سريع أن جميع السفن لن تتعرض للأذى باستثناء تلك المرتبطة بإسرائيل.