المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:29 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

ظهور مفاجئ للواء محمود الصبيحي وتحركات عسكرية لـ”عيدروس الزبيدي” في باب المندب وجزيرة ميون ”شاهد”

عيدروس وبجانبه اللواء محمود الصبيحي ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري
عيدروس وبجانبه اللواء محمود الصبيحي ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري

ظهر وزير الدفاع اليمني الأسبق، اللواء محمود الصبيحي، برفقة عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في جزيرة ميون ومديرية باب المندب، بالتزامن مع التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر.

وتحرك عيدروس الزبيدي إلى باب المندب، وجزيرة ميون، برفقة قيادات عسكرية كبيرة على رأسها وزير الدفاع، الفريق محسن الداعري، واللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق. إضافة إلى عدد من القادة العسكريين.

وذكر إعلام المجلس الانتقالي، إن الزبيدي تفقد عددا من المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في الجزيرة، ووجه بسرعة تنفيذ مشروع اللسان البحري في الجزيرة، ومشروع مركز الإنزال السمكي ومصنع إنتاج الثلج وبناء محطة تحلية إضافية لخدمة سكان الجزيرة.

والتقى في إطار زيارته لجزيرة ميون، قيادة قوات التحالف المرابطة في الجزيرة، مثمنا الدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف في تأمين الجزيرة والمنطقة، ودعم إجراءات تطبيع الحياة فيها.

وأكد على الأهمية الجيوسياسية التي تحتلها جزيرة ميون في منطقة باب المندب.

وجدد عيدروس الزبيدي، استعداد قوات المجلس الانتقالي "للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة الدولية في هذه المنطقة الهامة من العالم".