الأربعاء 21 فبراير 2024 07:50 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

خبير عسكري: إنشاء قوة ضاربة ”احترافية” بقيادة شخصية ”مُتفق عليها” لتحرير صنعاء تصيب الحوثي بالجنون

العميد الكميم
العميد الكميم

تحدث خبير عسكري استراتيجي، عن قوة عسكرية احترافية وضاربة، تم إنشاءها بدعم من دول الجوار، بهدف تحرير العاصمة اليمنية المختطفة، صنعاء، من المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وقال العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، إن العميد طارق صالح، يقف على رأس تلك القوة، التي وصفها بالاحترافية "على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل وهناك اعداد قتالي متفوق ونوعي وعلى مستوى كل التشكيلات القتالية في البر والبحر ، وهدفها صنعاء ولا غير".

وقال الكميم إن العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، "رجل استطاع بحكمة وذكاء وصدق واخلاص تغيير المواقف لصالحه وكسب قلوب خصومه وبدأ يشكل قوة ضاربة بتنظيم تعاون فعال مع الجوار، بعد توحيد صفوف القوات هناك خطوات قوية ومتسارعة في العمل في البناء والتنمية والتطور والخدمات لكل ارض تطأها اقدامه". حسب تعبيره.

ويرى الخبير العسكري أن العميد طارق "يشكل للعدو الحوثي اكبر هم وقلق ورعب واصابهم بالجنون ولوثة في العقول، حتى ذكر اسمه يزعجهم ويربكهم ويشكل لهم حالة من الهستيريا لسماع اسمه ولقبه يتداول بين الناس".

وأضاف الكميم أن صالح يمثل أمل المجتمع اليمني - على حد تعبيره - ، وهو رجل حرب وميدان وبناء، وللأسباب التي ذكرها أعلاه، لا يستغرب ما وصفه بالسعار والهلوسة لدى المليشيات الحوثي التي تعرف أنه الخطر القادم من الساحل الغربي. وفق قوله.