المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:38 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

أمريكا: الحوثيون لديهم أسلحة ”متطورة جدًا” وقرار وقف الهجمات بالبحر الأحمر لدى القيادة العليا في إيران

اختطاف سفينة جالكسي
اختطاف سفينة جالكسي

قال مسؤول رفيع في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) إن قرار وقف الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر، لدى القيادة العليا في إيران.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي في تصريحات نشرتها وكالات أنباء دولية، "إذا أرادت القيادة العليا في إيران أن تتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر فسوف تتوقف".

وأشار إلى أن تهديدات المليشيات الحوثية التابعة لإيران، هي تهديدات عالمية وتحد للمجتمع الدولي.

وقال إن الولايات المتحدة عملت خلال الأسابيع الماضية مع الحلفاء والشركاء على معالجته عبر توسيع فرقة العمل 153 المعنية بأمن البحر الأحمر في إطار القوات البحرية المشتركة.

وأضاف أن الإيرانيين قاموا بتسليح الحوثيين الذين لديهم قدرات عسكرية متطورة جدا وتدريبهم وتمويلهم وتجهيزهم.

وأكد أن إيران لها دور مباشر في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون.

وكان مسؤولون أمريكيون، قد كشفوا في وقت سابق من اليوم، عن دراسة يجريها البنتاغون حول إمكانية ضرب أهداف عسكرية في اليمن، تابعة للمليشيات الحوثية، ردا على الهجمات المتزايدة على السفن في البحر الأحمر.

ونقل موقع Semafor عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم: "يناقش البنتاغون إمكانية شن ضربات مباشرة على أهداف عسكرية للمتمردين الحوثيين في اليمن"، وبحسب الموقع، فإن مسؤولي الإدارة الأمريكية يشعرون بقلق متزايد من أن "الحوثيين ورعاتهم في طهران يحاولون تعطيل التجارة البحرية العالمية".

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين يدرسون إمكانية شن ضربات عسكرية، مع الأخذ في الاعتبار المخاوف من أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى بدء “حرب أوسع ضد إيران ووكلائها”.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد أكد، يوم الجمعة، أنه يجب على إيران أن تتخذ إجراءات لإنهاء التهديد الذي يشكله الحوثيون على الشحن البحري في البحر الأحمر.