الأربعاء 21 فبراير 2024 01:35 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا

أوقف الحوثيون الأولى والثانية والخامسة.. تعرف على أكبر 10 شركات شحن حاويات حول العالم

شركة ميرسك أكبر شركات الشحن عالميا
شركة ميرسك أكبر شركات الشحن عالميا

نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية، تقريرًا حول أكبر 10 شركات شحن حاويات حول العالم، بالتزامن مع تصعيد مليشيات الحوثي التابعة لإيران في البحر الأحمر.

ويظهر من التقرير الذي اطلع عليه المشهد اليمني، أن الهجمات الحوثية، تسببت بوقف عبور سفن ثلاث من أهم تلك الشركات، من البحر الأحمر، بينها الشركة الدنماركية ميرسك والتي تحتل المرتبة الأولى، وشركة إم إس سي، السويسرية والتي تحتل المرتبة الثانية، إضافة إلى شركة هاباج لويد، وهي تحتل المرتبة الخامسة بين الشركات العشر على مستوى العالم.

وتعد شركة "إيفرغرين" المشغلة لسفينة الحاويات "إيفرغيفن"، التي عطلت حركة الملاحة في قناة السويس لمدة أسبوع، سابع أكبر شركة شحن للحاويات في العالم، بحسب تصنيف موقع Alphaliner المتخصص في بيانات الشحن والملاحة البحرية.

وأظهر تصنيف Alphaliner أن شركة خطوط ميرسك Maersk الدنماركية تتصدر قائمة أكبر 10 شركات شحن حاويات في العالم، بـ 713 سفينة قيد التشغيل، مع 4.1 مليون TEU، وهي وحدة معيارية للحاويات مكافئة لعشرين قدما.

وبالمرتبة الثانية حلت شركة "البحر المتوسط للشحن البحري" MSC السويسرية بحوالي 3.9 مليون حاوية، يتبعها شركتا COSCO و CMA-CGM بحوالي 3 ملايين لكل منهما. وجاءت شركة Hapag-Lloyd بحوالي 1.7 مليون TEU في المرتبة الخامسة، و"شبكة المحيط السريع" (ONE) اليابانية بالمرتبة السادسة بحوالي 1.6 مليون TEU.

ومساء اليوم أعلنت شركة "إم إس سي" (البحر المتوسط للشحن البحري) السويسرية للشحن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم نفذته المليشيات الحوثية أمس الجمعة.

وذكرت وكالة رويترز، إن الشركة علقت عبور سفنها في البحر الأحمر، بعد تعرضها للهجوم. وهي الشركة الثالثة التي تعلق عملياتها في المنطقة ذاتها.

وكانت شركة ميرسك الدنماركية للشحن البحري، أعلنت أمس، وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة، بحسب رويترز.

جاء ذلك بعد تعرض إحدى سفنها لهجوم من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران قرب مضيق باب المندب، الخميس.

وفي اليوم ذاته، أعلنت شركة هاباج لويد للشحن البحري، أنها قررت تأجيل الإبحار لجميع سفننا عبر البحر الأحمر في الأيام الثلاثة المقبلة.