المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

ثالث شركة شحن تعلن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم حوثي

إحدى سفن الشركة السويسرية
إحدى سفن الشركة السويسرية

أعلنت شركة "إم إس سي" السويسرية للشحن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم نفذته المليشيات الحوثية أمس الجمعة.

وذكرت وكالة رويترز، إن الشركة علقت عبور سفنها في البحر الأحمر، بعد تعرضها للهجوم. وهي الشركة الثالثة التي تعلق عملياتها في المنطقة ذاتها.

وبحسب الوكالة فإن شركة ميرسك للشحن البحري، أعلنت وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة. أمس الجمعة.

جاء ذلك بعد تعرض إحدى سفنها لهجوم من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران قرب مضيق باب المندب، الخميس.

وفي اليوم ذاته، أعلنت شركة هاباج لويد للشحن البحري، أنها قررت تأجيل الإبحار لجميع سفننا عبر البحر الأحمر في الأيام الثلاثة المقبلة.

والجمعة، أعلن مسؤول أميركي عن استهداف سفينة سويسرية بصاروخ حوثي في مضيق باب المندب، ومن ثم أفادت هيئة بريطانية بـ"إخماد الحريق وسلامة الطاقم والسفينة".

وقال مسؤول دفاعي أميركي لرويترز، الجمعة، إن صاروخا باليستيا أطلق في وقت سابق من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران أصاب سفينة ترفع علم ليبيريا في مضيق باب المندب.

وذكر أن الهجوم الصاروخي تسبب في نشوب حريق وأن طاقم السفينة يعمل على إخماده، مضيفا أن المدمرة ميسون التابعة للبحرية الأميركية في طريقها لمساعدة السفينة.

وأوضحت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، الجمعة، أن سفينة الحاويات "أم.أس.سي بالاتيوم 3" المملوكة لشركة سويسرية والتي ترفع علم ليبيريا تم استهدافها أثناء تحركها شمالا على بعد حوالي 22 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

ولاحقا، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في مذكرة استشارية، إنه تم إخماد الحريق وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم والسفينة في الوقت الحالي.

وكانت السفينة متجهة إلى ميناء جدة السعودي، وقالت أمبري في تقييمها إنه من المرجح أن سفينة الحاويات تلقت تحذيرا من الحوثيين اليمنيين بعدم المرور عبر البحر الأحمر.

وأضافت أمبري أن السفينة واصلت الإبحار باتجاه الشمال وغيرت مسارها 180 درجة بعد حوالي 30 دقيقة لتبحر جنوبا باتجاه مضيق باب المندب.