الخميس 29 فبراير 2024 02:57 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة

بمشاركة 34 فيلمًا.. ينطلق مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير غدًا

 مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير
مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير

ينطلق مساء غد الأحد 17 ديسمبر، الدورة الخامسة "الاستثنائية" من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دار الأوبرا المصرية.

وأعلن رئيس المهرجان وحيد صبحي، أن الدورة ستحمل شعار "هنفضل نحلم - السينما سلاحنا" لتعكس الأحداث الحالية.

وقال أن الدورة ستدعم القضية الفلسطينية، مشددًا على أهمية دور الفن والمهرجانات والأنشطة الفنية في تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية والسياسية، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 20 ديسمبر.

وصرح مدير المهرجان والناقد السينمائي أحمد النبوي، إن الدورة ستضم 34 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا قصيرًا من مصر وعدة دول، وسيتنافس المشاركون في أربع مسابقات مختلفة، بما في ذلك مسابقة الفيلم الروائي القصير الدولي ومسابقة الفيلم التسجيلي ومسابقة الفيلم الروائي المصري ومسابقة أفلام الشباب. بالإضافة إلى ذلك، ستُقام مجموعة من الورش المجانية في القاهرة والإسكندرية، بما في ذلك ورشة عمل بعنوان "مبادئ سيناريو الفيلم القصير منخفض التكلفة" للباحث والناقد السينمائي أحمد المسيري، وورشة ماستر كلاس لأداء الممثل في الفيلم المستقل والفيلم التجاري للفنان الكبير أحمد كمال.

وفي يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر، ستُقام ورشة عمل بعنوان "درامية مصادر الإضاءة الطبيعية والصناعية نهارًا وليلاً داخليًا وخارجيًا" للمخرج التصوير نزار شاكر. وفي يوم الثلاثاء 19 ديسمبر، ستُقام ورشتان، إحداها تحت عنوان "سيناريو الفيلم القصير الدرامي والإنتاجي" بقيادة الدكتورة ثناء هاشم، أستاذ مساعد في قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما، والأخرى لتوجيه الممثل بقيادة المخرجة جيهان إسماعيل. وفي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر، ستُقام ورشة عمل حول الإخراج السينمائي بقيادة المخرج خالد الحجر. جميعستتم تقديم ورش العمل في المهرجان مجانًا للجمهور المهتم.