الأربعاء 21 فبراير 2024 07:25 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

الفرعون المصري .. تفاصيل أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

اللاعب المصري محمد صلاح
اللاعب المصري محمد صلاح

واصل النجم المصرى محمد صلاح كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية في الدورى الإنجليزى بقميص ليفربول، وذلك بعد فوز الريدز على ضيفه برينتفورد، وكان الفرعون قد تمكن من تسجيل ثنائية في ثلاثية الريدز في شباك برينتفورد، في المباراة التي أقيمت أمس أول على ملعب أنفيلد روود، لحساب الجولة الـ12 من البريميرليج.

كما يستعد النجم المصري"صلاح"، الذي يلعب بين صفوف ليفربول، لقيادة فريقه للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي أمام مضيفه فريق مانشستر يونايتد غدا، الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر المسابقة للموسم الجارى 2023-2024.

ويخوض ليفربول مباراة مانشستر يونايتد بمعنويات مرتفعة، خصوصاً أن الفريق لم يخسر في آخر 9 مواجهات بالدوري الإنجليزي، تعادل فى 3 مباريات وحقق الفوز فى 6 مباريات، لينتزع صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة أمام آرسنال.

وبتلك الثنائية كتب قائد منتخب مصر العديد من الأرقام القياسية، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في أول 6 مباريات للفريق على ملعب "أنفيلد"، في الدورى الإنجليزى الممتاز عبر تاريخه.

كما أن ليفربول تأهل بالفعل إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي رغم الخسارة أمام نظيره سانت جيلواز البلجيكي بنتيجة 2-1 في المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "كونستانت فاندن ستوك" بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

النجم المصري" محمد صلاح"

ويسعى محمد صلاح إلى زيادة رصيد أهدافه فى الدوري الانجليزي، بعدما وصل إلى 150 هدفاً ، عندما سجل هدفا فى شباك كريستال بالاس خلال الانتصار 2-1 بالجولة الأخيرة، وبات خامس أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة.

ولم يسبق محمد صلاح فى سرعة الوصول إلى 150 هدفاً سوى أربعة لاعبين فقط، هم آلان شيرر في 212 مباراة وسيرخيو أجويرو فى 217 مباراة وهاري كين في 2018 مباراة وتييري هنري في 220 مباراة، وكلهم من اللاعبين المهاجمين.

"أهداف محمد صلاح"
وسجل الدولى المصري هدفه رقم 200 فى جميع المسابقات مع فريقه ليفربول ورقم 150 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مسيرته مع الريدز بعدما سجل هدف في شباك كريستال بالاس بالدقيقة 75 من عمر المباراة.

"أرقام محمد صلاح"

جاءت تفاصيل أهداف محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

150 هدفاً أحرزها فى 247 مباراة، فاز خلالها 162 مرة، وخاض 124 على ملعبه و123 مباراة خارج ملعبه

120 هدفاً بالقدم اليسرى

22 بالقدم اليمنى

8 أهداف بضربات الرأس

66 أسيست

أحرز 23 ركلة جزاء من 28 محاولة

جاءت الأهداف من 873 تسديدة منها 377 على المرمى

أول أهدافه في الدوري الإنجليزي أمام آرسنال خلال انتصار تشيلسي 6-صفر في 22 مارس 2014.

آخر أهدافه في الدورى الإنجليزي مع ليفربول أمام كريستال بالاس

13 مباراة فقط شارك فيها مع تشيلسي

هدفان فقط في سجله التهديفى مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي، وسجل فيها مرتين

148 هدفا سجله مع ليفربول في الدورى الإنجليزي حتى الآن

ويتواجد محمد صلاح حالياً فى المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالى برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف فقط خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.