الإثنين 15 أبريل 2024 09:13 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

مسلحون مجهولون يصعدون على متن سفينة شحن جنوب خليج عدن وبلاغ للبحرية البريطانية

سفينة نرويجية استهدفها الحوثيون الثلاثاء الماضي
سفينة نرويجية استهدفها الحوثيون الثلاثاء الماضي

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء اليوم الخميس، عن تلقيها نداء استغاثة من سفينة اعتلاها مجهولون لم تسمهم، جنوب خليج عدن.

وقالت الهيئة البريطانية في بيان مقتضب لها، اطلع عليه المشهد اليمني، إنها تلقت بلاغا عن استغاثة من سفينة يصعد على متنها أشخاص مجهولون بالقرب من شرق بوصاصو بالصومال، الواقعة على الساحل الجنوبي من خليج عدن.

وحذرت السفن الأخرى المتواجدة في المنطقة من العبور بمنطقة باب المندب.

وتشهد منطقة باب المندب والمياه الإقليمية المتاخمة للسواحل اليمنية حالة من القلق خلال الأيام الماضية، بعد تصاعد التهديدات الحوثية هناك.

وكانت شركة إمبري البريطانية للأمن البحري قالت في وقت سابق من اليوم الخميس إنها على علم بتقارير تفيد بأن جماعة تدعي أنها "البحرية اليمنية" تطالب سفينة تبحر في مضيق باب المندب بتغيير مسارها للتوجه إلى اليمن.

وقالوا في مذكرات استشارية إن أمبري ووكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) يحققان في الحادث وفي حادث آخر في المحيط الهندي قبالة اليمن.

وتتوقع مصادر أن تكون العملية الثانية، محاولة اختطاف للسفينة، لكن البحرية البريطانية ما تزال تحقق، في حين لم تعلق جماعة الحوثي على ذلك حتى لحظة كتابة هذا الخبر.