الأحد 14 أبريل 2024 01:41 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة

الحوثيون يستهدفون سفينة في باب المندب.. وإعلان أمريكي بشأنها

أسقطت سفينة حربية أمريكية، طائرة مسيرة حوثية، في باب المندب، أطقتها المليشيات مع صاروخين باتجاه سفينة تجارية.

وقال مسؤول أمريكي، إن الحوثيين استهدفوا صباح اليوم، ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس وعليها طاقم مسلح".

وأضاف المسؤول أمريكي، أن الحوثيين أطلقوا صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها.

وأكد أن "سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها".

وفي وقت سابق، قالت البحرية البريطانية، في بيان مقتضب، صباح اليوم الأربعاء: "تقرير عن حادث جديد وقع في محيط باب المندب على بعد 50 ميلاً بحرياً غرب ميناء الحديدة".. ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وجاءت الحادثة بعد يوم واحد من استهداف مليشيا الحوثي ناقلة النفط «ستريندا»، بصاروخ، واشتعال النيران فيها.