الخميس 22 فبراير 2024 12:45 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

مفيش جواز.. ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1.9%

ذهب
ذهب

أعلنت مؤسسة جولد بيليون العاملة، في مجال أبحاث وتقارير الذهب وتداوله إنّ أسعار الذهب العالمية ارتفعت بنسبة 1.9% لتسجل أعلى مستوى لها، اليوم، عند 2021 دولار للأونصة، وهذا ما جاء بعد انعقاد اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأعلن البنك الفيدرالي الأمريكي، أمس، تثبيت أسعار الفائدة عند 5.25% - 5.50%، وهو ما جاء وفق توقعات السوق باتجاه الفيدرالي لتثبيت السعر، خاصة وأن التصريحات التي جاءت أمس خلال اجتماع الفيدرالي أشارت إلى أنه قد تم الانتهاء من اتخاذ الاتجاه التشددي النقدي، خاصة مع تراجع مستوى التضخم في وقت قصير.

توقعات بخفض الفائدة 100 نقطة

ومع اتجاه الفيدرالي لتثبيت سعر الفائدة وزيادة التوقعات حول الاتجاه إلى خفضها في 2024، اتجهت أسعار الذهب العالمية إلى الارتفاع بشكل كبير، خاصة مع تراجع الدولار، وتوقعات خفض الفائدة.

وأصبح الذهب عقب هذه التوقعات الوعاء الادخاري الذي يعتبر الأمن في ذلك الوقت، خاصة مع زيادة الطلب علية وارتفاع سعره عقب قرار الفيدرالي الأمريكي.

الدولار ينخفض 0.4%

وانخفضت قيمة الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4%، خلال جلسة أمس، متأثرًا بقرارات البنك الفيدرالي، وهو ما جعل الذهب الأفضل وأرخص بالنسبة للمستثمرين والذي يمكن شراؤه.

واقتربت توقعات البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة في 2024 من توقعات الأسواق التي وضعت احتمالات لخفض الفائدة خلال العام المقبل بمقدار 100 نقطة أساس، وهو الأمر الذي تسبب في حركة السوق الكبيرة بعد الاجتماع لتصبح أسعار الفائدة 4.25%.