الإثنين 26 فبراير 2024 12:14 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

صقيع وأجواء باردة في 14 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات، وهبوب رياح نشطة على السواحل خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أنه يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمال تكّون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء باردة في المناطق المرتفعة من محافظات الجوف، مأرب، الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تهب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12 -25 عقدة على السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

ولفت إلى تحسن طفيف في درجات الحرارة، حيث سجلت محطات الرصد الجوي صباح اليوم أدنى درجات حرارة في ذمار: 4.5، عمران: 5.5، صنعاء : 6.2، سيئون : 9.4، المحويت : 10.0.

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، من الأجواء الباردة والشديدة البرودة، داعياً المزارعين ورعاة الماشية ومربي الدواجن والنحل إلى حماية محاصيلهم وثرواتهم من آثار موجة البرد الشديدة.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين ودعاهم للحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.