الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:49 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة

مباحثات عسكرية يمنية سعودية لتعزيز قدرات الجيش اليمني

بن عزيز ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض الرويلي
بن عزيز ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض الرويلي

كشفت مصادر رسمية، عن مباحثات بشأن تعزيز قدرات الجيش اليمني، بما يؤهله لأداء واجباته الوطنية والعروبية بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، على هامش الاجتماع الثاني لرؤساء الأركان بدول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وناقش اللقاء، سبل تمتين التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات العسكرية والأمنية، وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتطرق اللقاء، إلى التطورات الإقليمية ومستجدات الموقف العسكري، وسبل دعم قدرات وجاهزية القوات المسلحة اليمنية بما يؤهلها لأداء واجباتها الوطنية والعروبية بكفاءة واقتدار وان تكون شريكا فاعلا في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والأمن القومي والاقليمي.

وأطلع رئيس الأركان نظيره السعودي على مستجدات الموقف العسكري والميداني في ظل تصعيدات تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الإيراني وتحشيداتها في مختلف الجبهات.

وجدد ابن عزيز، التقدير والعرفان لمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وامنه واستقراره، وما يقدمونه من دعم للقوات المسلحة اليمنية من خلال القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في مختلف مجالات التدريب والتأهيل والامداد اللوجستي والمجالات الفنية والتقنية.