المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:03 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مباحثات عسكرية يمنية سعودية لتعزيز قدرات الجيش اليمني

بن عزيز ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض الرويلي
بن عزيز ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض الرويلي

كشفت مصادر رسمية، عن مباحثات بشأن تعزيز قدرات الجيش اليمني، بما يؤهله لأداء واجباته الوطنية والعروبية بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، على هامش الاجتماع الثاني لرؤساء الأركان بدول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وناقش اللقاء، سبل تمتين التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات العسكرية والأمنية، وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتطرق اللقاء، إلى التطورات الإقليمية ومستجدات الموقف العسكري، وسبل دعم قدرات وجاهزية القوات المسلحة اليمنية بما يؤهلها لأداء واجباتها الوطنية والعروبية بكفاءة واقتدار وان تكون شريكا فاعلا في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والأمن القومي والاقليمي.

وأطلع رئيس الأركان نظيره السعودي على مستجدات الموقف العسكري والميداني في ظل تصعيدات تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الإيراني وتحشيداتها في مختلف الجبهات.

وجدد ابن عزيز، التقدير والعرفان لمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وامنه واستقراره، وما يقدمونه من دعم للقوات المسلحة اليمنية من خلال القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في مختلف مجالات التدريب والتأهيل والامداد اللوجستي والمجالات الفنية والتقنية.