المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

بعد وفاتهم في حادث سير.. مستشفى روسي يقوم بتشريح جثث أربعة يمنيين ضمن التطبيق العملي لطلاب الطب دون إذن ذويهم

أقدم مستشفى روسي، على تشريح جثث أربعة يمنيين دون إذن ذويهم، ضمن التطبيق العملي لطلاب الطب، وذلك بعد وفاتهم في حادث مروري، بأيام.

وقال اتحاد طلاب اليمن في روسيا، إن مستشفى روسي قام بتشريح جثث الطلاب الأربعة، والتطبيق عليها كجزء من المهام العملية لطلاب الطب، بعد وفاتهم في حادث مروري في ال٢٣ من نوفمبر، في "كاريليا"، وهي جمهورية مستقلة ذاتية في الجزء الشمالي الغربي من الاتحاد الروسي، وذلك على الطريق المتجه إلى مدينة "مورمانسك" الروسية.

وطالب الاتحاد، بمحاسبة السفارة اليمنية في موسكو، لإهمالها قضية جثامين 4 طلاب يمنيين توفوا في حادث مروري، وقام مستشفى روسي بتشريح جثثهم والتطبيق عليها كجزء من المهام العملية لطلاب الطب.

وقال الاتحاد إن "أربعة طلاب يمنيين تعرضوا لحادث مأساوي في روسيا الاتحادية بولاية كارليا شمال روسيا ما أدى إلى وفاتهم جميعا".

وأضاف بيان الاتحاد أنه "منذ الساعات الأولى لعلمنا بالحادث تم التواصل مع السفير وإبلاغه بالحادث وطلبنا منه أن يكلف من يراه مناسبا لمتابعة الحادث المؤلم والقيام بما يمليه الواجب والقانون، وقمنا أيضا بمخاطبة السفارة بسرعة إرسال خطاب والتواصل مع المستشفى الذي استقبل الجثامين بعدم تشريح جثثهم".

ونوه البيان الى أنه: "اتضح لاحقا أن السفارة تأخرت في التجاوب مكتفية بالوعود واتضح وجود إهمال وتقصير في متابعة القضية"، مؤكدا أن السفارة لم تتواصل مع المستشفى رغم الوعود، حيث أشار الى أنه "وبعد ثلاثة أيام وضحت السفارة أنه تم التواصل مع المستشفى وإخبارهم بعدم تشريح الجثث، ولكن تم التأكد أن السفارة لم تقم بالتواصل مع المستشفى لإيقاف التشريح ولم تتواصل حتى مع التأمينات الصحية لإرسال جثامين زملائنا إلى اليمن (رحمهم الله)".

وحسب بيان اتحاد الطلاب فإنه "عند وصول أخو أحد زملائنا الأربعة (المتوفين)، والذي لديه توكيل باتخاذ إجراءات نقلهم لليمن وبعد ٢٠ يوما من التواصل مع السفارة وطلبه المتكرر بالقيام بالواجب تجاه زملائنا، والتواصل مع الجهات المختصة بروسيا لسرعه نقل الجثامين إلى اليمن اضطر أحد إخوة زملائنا، لمشاهدة الجثث واتضح أن المستشفى قام بتشريح جثثهم على غير المتوقع فحسبنا الله ونعم الوكيل".

وفي البيان طالب الاتحاد الطلابي، "بسرعة إرسال جثامين زملائنا إلى اليمن، ورفع قضية من قبل السفارة على المستشفى لمحاسبتهم كما يقتضيه الواجب والقانون".

وشدد البيان الطلابي على "محاسبة السفارة على الإهمال المتعمد والغير متوقع والذي أدى إلى قهر وحزن كبيرين فوق القهر والحزن الذي سببه الحادث المشئوم"، كما طالب "بتعيين ملحق صحي في السفارة لمتابعة مثل هذه القضايا".

يشار إلى أن الطلاب المتوفين، هم:(نزار سعد محمد عبدالوهاب، وماجد سمير ثابت، وعبدالقادر محمد عبدالرحمن العمودي، وسليم سعيد محمد البعداني).