المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:01 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة

خلي بالك.. ظهور هذه الأعراض يدل على التهاب الزائدة

أعراض إلتهاب الزائدة   
أعراض إلتهاب الزائدة   

تعتبر التهاب الزائدة هي حالة تصاب فيها الزائدة بالتورم والالتهاب داخل جسد الإنسان؛ حيث أن الزائدة هي كيس على شكل إصبع بارز من القولون تحت المنطقة اليمنى من مكان البطن.

أعراض إلتهاب الزائدة

ويسبب التهاب الزائدة ألمًا في الجزء السفلي الأيمن من البطن، غير أن الألم يبدأ لدى معظم الأشخاص حول السُّرة ثم ينتقل. ومع تفاقم الالتهاب، يزداد ألم التهاب الزائدة عادةً ليصبح حادًا وخطيرًا.

ورغم إمكانية إصابة أي شخص بالتهاب الزائدة، فإنه يُصيب غالبًا الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و 30 عامًا، وعادةً ما يكون علاج التهاب الزائدة تناول المضادات الحيوية والجراحة لاستئصال الزائدة.

وقد تشمل أعراض التهاب الزائدة الدودية، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي، ما يلي :

- الشعور بألم مفاجئ يبدأ في أسفل الجانب الأيمن للبطن.

- الشعور بألم مفاجئ يبدأ من المنطقة المحيطة بالسرة وغالبًا ينتقل إلى أسفل الجانب الأيمن للبطن.

-الشعور بألم يتفاقم عند السعال أو المشي أو أداء حركات مفاجئة أخرى.

-الغثيان والقيء.

- فقدان الشهية.

- الإصابة بحُمّى خفيفة قد تزداد مع تفاقم المرض.

-الإمساك أو الإسهال.

- انتفاخ البطن.

-الغازات.

وقد يختلف مكان الألم حسب العمر وموضع الزائدة الدودية. وفي حال الحمل، قد يبدو أن الألم يأتي من أعلى البطن لأن موضع الزائدة الدودية يرتفع أثناء الحمل.