المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:06 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

أنواع من الشاي تحرق دهون البطن.. فماهي؟

أنواع من الشاي تحرق دهون البطن
أنواع من الشاي تحرق دهون البطن

الشاي هو ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم. هذا المشروب الشعبي له خصائص طبية. شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا يمنع تلف الخلايا ويقلل من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسكتة الدماغية.

ووفقا لموقع eat this، يؤكد الأطباء أن الدهون الحشوية في البطن ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

لكن هناك 5 أنواع من الشاي أظهرت الأبحاث أنها قد تساعدك على فقدان دهون البطن في حال أُرفقت بنظام صحي.

الشاي الأخضر:

وفقًا لدراسة جديدة أجريت عام 2022 ونشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، تبين أن المشاركين الذين شربوا كميات كبيرة من الشاي الأخضر، كانوا أقل عرضة للإصابة بسمنة عند منطقة البطن بنسبة 44٪.

ووجدت الدراسة أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في تخفيف دهون البطن.

وأظهرت أبحاث أخرى أن معظم خصائص الشاي الأخضر في فقدان الوزن ترجع إلى احتوائه على الكاتيكين، الذي يسرع عملية التمثيل الغذائي.

الشاي الصيني الأسود أولونغ:

يساعد الشاي الصيني الأسود في التخلص من دهون البطن، ويأتي هذا النوع من الشاي من نفس أوراق الشاي الأخضر والأسود، لكنه يتأكسد جزئيًا، في حين أن الشاي الأخضر لا يتأكسد.

ويتم تصنيع أولونغ عن طريق تجفيف الأوراق تحت الشمس حتى تذبل وتلتف.

وأظهرت الأبحاث أن الشاي الصيني الأسود يحتوي على مادة البوليفينول المرتبط بتسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تقليل دهون البطن.

الشاي الأسود:

أفادت دراسة نشرت عام 2016 في مجلة Molecules أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود لها خصائص مضادة للسمنة، ويمكن لها أن تساعد في تقليل وزن الجسم والدهون الحشوية.

ووجد الباحثون في دراسة أجريت في عام 2014 ونشرت في Food & Function، أن الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر شهدوا فقدانا أكبر للوزن، وانخفاضًا في محيط الخصر مقارنة بالذين لم يشربوا الشاي.

الشاي الأبيض:

يعرف الشاي الأبيض، بأنه أرق أنواع الشاي وأقلها معالجة.

وتقول الأبحاث إن الشاي الأبيض له خصائص مشابهة للأخضر والأسود في تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة أكسدة الدهون، مما قد يساعد في فقدان الوزن أو إدارته.

الشاي الصيني الأسود المخمر بو إيره:

ربطت العديد من الأبحاث الشاي الأسود الصيني المخمر المعروف بفقدان الوزن أو تقليل نسبة الدهون.

واكتشفت دراسة أجرتها شركة Nutrition Research أن مستخلص شاي Pu-erh يساعد في خفض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم والدهون الحشوية لدى المشاركين.