الإثنين 4 مارس 2024 10:24 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء برشلونة يرفض هدايا الريال وجيرونا..ويكتفي بالتعادل مع بيلباو

أحذر.. 6 أمراض تمنعك من تناول الفول السوداني

الفول السوداني
الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

وفي سطور نستعرض لكم الأمراض التي تمنعك من تناول الفول السوداني.

- مرض أنيميا الفول:

يعتقد عدد كبير من المواطنين أن أنيميا الفول تمنع من تناول البقوليات فقط، ولكن الفول السوداني أيضا يمنع تناوله لمرضى أنيميا الفول، ويحظر عليهم تناول الفول السوداني.

- مرضي حساسية المكسرات:

تلك الفئة من أكثر الفئات الممنوعة من تناول الفول السوداني، نظرا الأعراض المزعجة التي يسببها لهم بعد تناول الفول السوداني.

- مرضى القولون العصبي:

من الأمراض التي يمنعها تناولالفول السوداني، نظرا لأنها تسبب تهيج في القولون العصبي، وذلك بسبب أنه يحتوي على كميات عالية من الدهون التي تشكل خطر على صحة الجهاز العصبي.

- مرض ارتفاع ضغط الدم:

حيث يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم تجنب تناول الفول السوداني المحمص، نظرا لاحتوائه على الكثير من الأملاح، التي تسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل.

- مرض هشاشة العظام:

حيث يحتوي الفول السوداني على حمض الفيتيك، الذي يقلل من قدرة الجسم على امتصاص معدن الكالسيوم من الطعام، لذلك فهو من الأطعمة الممنوعة لمرضى هشاشة العظام.

- مرض الأنيميا:

يعد مرضى الأنيميا من الفئات التي يمنع تناولها للفول السوداني، ذلك بسبب حمض الفيتيك الذي يحتوي عليه الفول السوداني، ثم يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد.