المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

مواجهة حاسمة على ملعب سيجنال إيدونا بارك فى دوري أبطال أوروبا

ملعب سيجنال إيدونا بارك
ملعب سيجنال إيدونا بارك

على ملعب سيجنال إيدونا بارك يواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مواجهة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، حينما يحل ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني مساء اليوم ،الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالجولة والأخيرة من دور المجموعات لنسخة موسم 2023-2024.

وتقام مباراة بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

تعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند فريقي نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.

يحتل بوروسيا دورتموند صدارة المجموعة السادسة حتى الآن برصيد 10 نقاط، في حين يأتي سان جيرمان ثانياً وفى جعبته 7 نقاط، ونيوكاسل وميلان برصيد 5 نقاط لكل منهما.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان:

بهدف الفوز يدخل سان جيرمان المباراة لحصد بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا،، ورغم أنّ التعادل قد يكفيه لكنّه يُدخله في حسابات أخرى مرتبطة بنتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وميلان.

إذا تعادل فريق باريس سان جيرمان إلى الدورالتالي ولم يفُز نيوكاسل على ميلان سيتأهل، أو حتى إذا خسر بشرط انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان:

قال "لويس إنريكي" مدرب باريس سان جيرمان: إن الأمر الأكثر أهمية هو التركيز على أنفسنا، إذا فزنا فسننهي دور المجموعات في المركز الأول، و لكن حتى إذا خسرنا نستطيع التأهل إلى الدور التالي، الأمور معقدة جداً، لكني آمل في جعل الأمور أكثر سهولة من خلال تحقيق الفوز".

وينتظر"لويس إنريكي"الكثير من نجمة الفرنسي"كيليان مبابي" الذي سجل 15 هدفاً في الدوري الفرنسي الموسم الحالي ويتصدر ترتيب الهدافين، بالإضافة إلى 3 أهداف أخرى أحرزها في دوري الأبطال الأوروبي.

وافتتح "باريس سان جيرمان"، مباريات المجموعة بأفضل طريقة ممكنة بعد الفوز على بوروسيا دورتموند، ثم خسر من نيوكاسل في الجولة الثانية، ثم فاز على ميلان في الجولة الثالثة، وخسر من الروسونيري في الجولة الرابعة، قبل أن يتعادل مع نيوكاسل في الجولة الخامسة.

بينما حسم بوروسيا دورتموند التأهل رسميًا، بعد وصوله للنقطة العاشرة فى المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة، لكنه يستهدف الفوز فى مباراة اليوم أو التعادل على أقل تقدير لكونها تقام على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى تأكيد صدارته للمجموعة، دون الدخول في أي حسابات أخرى، خاصة وأنّه قد خسر أمام باريس في حديقة الأمراء.

دوري أبطال أوروبا:

وتنص لائحة دوري الأبطال على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية لدور الـ16، في حين تنتقل الأندية صاحبة المركز الثالث في تلك المجموعات للدوري الأوروبي.

وتلعب الأندية المنتقلة للدوري الأوروبي مع الفرق التي نالت الوصافة بمرحلة المجموعات في تلك البطولة، وذلك في دور فاصل لتحديد الصاعد منها لدور الـ16 بالمسابقة.