الخميس 22 فبراير 2024 03:44 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون”

احذر.. أخطاء لا تفعلها عند تناول طبق السلطة

سلطة خضراء
سلطة خضراء

تعتبر السلطة من الأطعمة المفضلة عند متبعي الدايت، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم.

تناول السلطة لا يعنى بالضرورة أنك تتناول وجبة صحية، فهناك بعض الأشياء التى قد تضيفها لطبق السلطة تجعلها غير صحية وتؤثر على جهود إنقاص الوزن، وفى هذا التقرير نتعرف على أخطاء يجب تجنبها عند تناول طبق السلطة، بحسب موقع live strong.

أخطاء لا تفعلها عند تناول طبق السلطة

الخطأ الأول.. عدم إضافة البروتين لطبق السلطة

عندما يكون هدفك هو التخلص من الوزن الزائد، قد تعتقد أنك بحاجة إلى التقليل من مكونات السلطة الخاصة بك لتقليل السعرات الحرارية، لكن حذف المغذيات الكبيرة مثل البروتين يعد خطئاً كبيرًا وذلك لأنه إذا تخطيت البروتين المشبع فى سلطتك، فلن تعتبر الخضراوات وجبة كاملة، حيث يبطئ البروتين عملية الهضم، ويثبت نسبة السكر فى الدم، لذلك عندما ينقصه فى سلطتك، ستشعر على الأرجح بعدم الشبع وستبحث عن المزيد من الطعام بعد ذلك أو في وقت لاحق من اليوم.

النظام الغذائي عالي البروتين لا يزيد من الشبع فحسب، بل قد يقلل أيضًا من كتلة الدهون ويساعد في بناء العضلات.

يمكن إضافة البيض وصدر الدجاج والأسماك والمكسرات والبذورلطبق السلطة.

الخطأ الثانى.. نسيان الدهون الصحية

من الأخطاء الشائعة في تناول السلطة عدم إضافة الدهون الصحية، رغم أن الدهون الصحية تعمل على إبطاء عملية الهضم، وتشعرك بالشبع، وهي أساسية لتناول وجبة متوازنة.

ومن الدهون الصحية التي يمكن إضافتها الأفوكادو زيت الزيتون والمكسرات والبذور.

الخطأ الثالث.. إضافة أنواع من الصلصة والكريمات غير الصحية للسلطة

من الخطأ إغراق الخضراوات والسلطة في صلصة كريمية غنية بالدهون وغنية بالسعرات الحرارية بدلاً من ذلك، يجب إضافة زيت الزيتون مع الخل والصلصات المبنية على الأفوكادو مع الدهون الصحية للقلب.

الخطأ الرابع.. لا تضيف ما يكفي من الخضراوات

لا ينبغي أن تكون أوراق الخس هى نوع الخضار الوحيد في وعاء السلطة الخاص بك.

الفائدة الأساسية في تناول السلطة هى زيادة تناول الخضار والحصول على المزيد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف.

مع أخذ ذلك فى الاعتبار، يجب أن تتكون معظم سلطتك من الخضراوات النيئة أو المطبوخة كلما أضفت المزيد من الخضار الغنية بالألياف، كلما شعرت بالشبع.