الأحد 25 فبراير 2024 10:55 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

هذا ما يحدث وسط العاصمة صنعاء بعد إعلان الناطق العسكري للحوثيين منع جميع السفن من المرور إلى اسرائيل

من ميدان السبعين
من ميدان السبعين

أفادت مصادر محلية بالعاصمة صنعاء، قبل قليل، عن توافد حشود جماهيرية، إلى ميدان السبعين وسط أمانة العاصمة صنعاء.

جاء ذلك بعد ساعتين من إعلان الناطق العسكري للمليشيات الحوثية، يحيى سريع، بيانا بأن جماعته ستمنع جميع السفن التجارية والعسكرية من المرور إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر .

وقالت المصادر للمشهد اليمني، إن جماعة الحوثي دفعت بالعشرات من مناصريها للخروج إلى ميدان السبعين، تأييدا للقرار والتنديد بمجازر الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

‏ورفع المحتشدون العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ومنددة باستمرار العدوان الإسرائيلي والدعم الغربي وخصوصا الأمريكي المستمر للحرب على غزة .

لا يتوفر وصف.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قال الناطق العسكري لمليشيات الحوثي، يحيى سريع، إن مليشيات جماعته نجحت في فرض قرارها منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.

وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قواته ستمنع مرور السفن المتجهة نحو إسرائيل من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاحته من الغذاء والدواء، وأنها ستصبح هدفا مشروعا .

وأضاف يحيى سريع "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".

وقال إن جماعته تحرص حرصا كاملا "على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية".

وأشار إلى أن مليشيات جماعته "سوفَ تقومُ بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان".

ويستغل الحوثيون، التأييد اليمني الجارف للقضية الفلسطينية، باستعراضات لم تؤثر حتى اللحظة على سير المعارك والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.