الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:15 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

قيادي حوثي يكشف عن سبب آخر لقرار جماعته باستهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل

البحر الأحمر
البحر الأحمر

كشف قيادي بارز في مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عن سبب آخر، للقرار الذي أصدرته جماعته اليوم، باستهداف السفن المتجهة نحو الكيان الإسرائيلي.

وقال القيادي الحوثي، عبدالملك العجري، وهو عضو وفد الجماعة المفاوض، إن قرار جماعته مساء اليوم، بـ"إدراج السفن المتجهة أو التي تنقل بضائع إلى المواني الاسرائيلية ضمن قرار المنع جاء على إثر الفيتو الأمريكي ضد قرار وقف الحرب على غزة".

وأضاف القيادي في المليشيات الانقلابية أن "امريكا في سبيل الكيان الصهيونى أصبحت تتصرف كدولة مارقة وخارجة عن الإجماع الدولي".

العجري قال إن بيان جماعته "حرص على تأكيد سلامة التجارة الدولية"، مضيفًا أن "امريكا وإسرائيل بتمردهما على الأرادة الدولية ورميهما القانون الدولي عرض الحائط يتحملان مسؤولية أي مخاطر تهدد التجارة الدولية والممرات البحرية وكل تبعات توسيع الصراع وتهديد أمن واستقرار المنطقة" .

وأمس أخفق مجلس الأمن الدولي للمرة الثانية في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، وذلك رغم تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنه لا توجد حماية فعالة للمدنيين في غزة، ولا يوجد مكان آمن في القطاع.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قال الناطق العسكري لمليشيات الحوثي، يحيى سريع، إن مليشيات جماعته نجحت في فرض قرارها منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.

وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قواته ستمنع مرور السفن المتجهة نحو إسرائيل من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاحته من الغذاء والدواء، وأنها ستصبح هدفا مشروعا.

وأضاف يحيى سريع "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".

وقال إن جماعته تحرص حرصا كاملا "على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية".

وأشار إلى أن مليشيات جماعته "سوفَ تقومُ بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان".