المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صواريخ روسية تنتشر في البحر الأحمر للدفاع عن الحوثيين من هجمات أمريكية وشيكة.. وطائرات الميغ وسوخوي تدخل على الخط

تصاعدت العمليات الحوثية مؤخرا في البحر الأحمر
تصاعدت العمليات الحوثية مؤخرا في البحر الأحمر

قالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثيين تتوقع هجمات بحرية وجوية على بعض مراكزها الصاروخية والعسكرية من قبل القوات الأمريكية أو القوات المتحالفة معها رداً على استيلائها على السفينة جالاكسي ليدر المرتبطة بإسرائيل واستمرار هجماتها على السفن في البحر الأحمر. .

وأشارت المصادر بسحب وكالة شيبا إنتلجنس، إلى أن الحوثيين نشروا، خلال اليومين الماضيين، المزيد من صواريخ الروبيك البحرية على طول الشريط الساحلي وبعض الجزر التي توجد بها غرف عمليات بحرية. وصواريخ روبيك البحرية هي صواريخ روسية أعلن الحوثيون عن امتلاكهم لها في سبتمبر 2022، ويبلغ مداها نحو 80 كيلومترا.

وأكدت المصادر العسكرية أن الجماعة تقوم بصيانة المزيد من الطائرات الحربية المملوكة للدولة اليمنية. وتم إخفاء الطائرات الحربية منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي في مارس/آذار 2015، وتوقفت الحملة في أبريل/نيسان 2022.

وأشارت المصادر وفقا للوكالة في خبر ترجمه "المشهد اليمني" إلى أن الحوثيين بدأوا بنقل المزيد من طائرات الميغ والسوخوي من مناطق أطراف صنعاء إلى الديلمي. القاعدة الجوية لإعادة تنشيطها .

وقال جون إف كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي للرئيس بايدن، يوم الخميس، إن هجمات الحوثيين تهدد بتصعيد التوترات في المنطقة: "من الواضح أنها تشكل خطراً على احتمال اتساع وتعميق الصراع".

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي لديه قائمة بأهداف الحوثيين في اليمن ، وإن القوات تنتظر أوامر من إدارة بايدن . لكن المسؤولين قالوا إن واشنطن لا تريد المخاطرة بحرب إقليمية أوسع نطاقا.