الأحد 25 فبراير 2024 08:26 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

صواريخ روسية تنتشر في البحر الأحمر للدفاع عن الحوثيين من هجمات أمريكية وشيكة.. وطائرات الميغ وسوخوي تدخل على الخط

تصاعدت العمليات الحوثية مؤخرا في البحر الأحمر
تصاعدت العمليات الحوثية مؤخرا في البحر الأحمر

قالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثيين تتوقع هجمات بحرية وجوية على بعض مراكزها الصاروخية والعسكرية من قبل القوات الأمريكية أو القوات المتحالفة معها رداً على استيلائها على السفينة جالاكسي ليدر المرتبطة بإسرائيل واستمرار هجماتها على السفن في البحر الأحمر. .

وأشارت المصادر بسحب وكالة شيبا إنتلجنس، إلى أن الحوثيين نشروا، خلال اليومين الماضيين، المزيد من صواريخ الروبيك البحرية على طول الشريط الساحلي وبعض الجزر التي توجد بها غرف عمليات بحرية. وصواريخ روبيك البحرية هي صواريخ روسية أعلن الحوثيون عن امتلاكهم لها في سبتمبر 2022، ويبلغ مداها نحو 80 كيلومترا.

وأكدت المصادر العسكرية أن الجماعة تقوم بصيانة المزيد من الطائرات الحربية المملوكة للدولة اليمنية. وتم إخفاء الطائرات الحربية منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي في مارس/آذار 2015، وتوقفت الحملة في أبريل/نيسان 2022.

وأشارت المصادر وفقا للوكالة في خبر ترجمه "المشهد اليمني" إلى أن الحوثيين بدأوا بنقل المزيد من طائرات الميغ والسوخوي من مناطق أطراف صنعاء إلى الديلمي. القاعدة الجوية لإعادة تنشيطها .

وقال جون إف كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي للرئيس بايدن، يوم الخميس، إن هجمات الحوثيين تهدد بتصعيد التوترات في المنطقة: "من الواضح أنها تشكل خطراً على احتمال اتساع وتعميق الصراع".

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي لديه قائمة بأهداف الحوثيين في اليمن ، وإن القوات تنتظر أوامر من إدارة بايدن . لكن المسؤولين قالوا إن واشنطن لا تريد المخاطرة بحرب إقليمية أوسع نطاقا.