الإثنين 4 مارس 2024 06:51 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مصدر حوثي يكشف بالاسم عن الدولة العربية التي أنقذت جماعته من ضربات أمريكية مدمرة

مدمرة أميركية
مدمرة أميركية

أكد مصدر في جماعة الحوثي التابعة لإيران، أن دولة عربية تدخلت لمنع الولايات المتحدة الأمريكية من تنفيذ ضربات عسكرية مدمرة ضد مليشيات جماعته الانقلابية في اليمن.

وبحسب وكالة شيبا، المختصة بنقل المعلومات من المصادر الاستخباراتية المفتوحة، قال مصدر في جماعة الحوثي إن المملكة العربية السعودية عارضت التحركات الأمريكية لإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية في الوقت الحالي.

ونقلت الوكالة عن المصدر في خبر ترجمه المشهد اليمني اليوم، قوله إن "السعودية تشعر بالقلق من تأثير إعادة التصنيف على جهود السلام التي وصلت إلى مرحلة متقدمة لوقف الحرب في اليمن".

وأشار المصدر إلى أن الرياض نصحت واشنطن بحل قضية الهجمات المتصاعدة على السفن في البحر الأحمر من خلال الحوار، بعيداً عن أي تصعيد أمني أو عسكري من شأنه تفجير الأوضاع في المنطقة وإعادة الحوثيين إلى الحرب مرة أخرى.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدران مطلعان على التفكير السعودي أمس، إن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر في الوقت الذي تسعى فيه الرياض لاحتواء تداعيات الحرب بين غزة وإسرائيل.

ومؤخرًا تصاعدت عمليات إطلاق الطائرات المسيرة صغيرة الحجم التي يطلقها الحوثيون باتجاه المدمرات الأمريكية وآخرها أمس الأربعاء.