الإثنين 26 فبراير 2024 01:16 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن

قبيلة أرحب تحذر مشائخها ”الحباري” و”بن نشطان” من جر القبيلة لمواجهة الجيش الوطني


حذر أبناء قبيلة أرحب مشائخ القبيلة وعلى رأسهم كبار المشائخ بالانجرار وراء المخططات الحوثية بجر القبيلة لمواجهة الجيش الوطني تحت إسم الثائر لأحد ابناء القبيلة وفتح مواجهات للقبيلة في جبهة الضالع .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن ابناء قبيلة أرحب حذروا مشائخ القبيلة بالانجرار وراء المخططات الحوثية بجر القبيلة لمواجهة الجيش الوطني تحت إسم الثائر لأحد ابناء القبيلة وفتح مواجهات للقبيلة في جبهة الضالع وخاصة بعد عودة 16 جثة لعناصر حوثية من جبهة الضالع إلى مستشفيات المليشيا الحوثية ومازالت جثث أخرى متناثرة في الجبهة .
وأضافت المصادر ان التحذيرات القبلية جائت بعد تحركات لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي أرسل موظفي مكتبه بينهم نبيل المراني للطلب من كبار مشائخ ارحب وعلى رأسهم الشيخ فارس الحباري والشيخ بن نشطان واللذان ينتحلان منصبي محافظ ريمة وبن نشطان رئيس هيئة الزكاة للاستعداد لاجتياح الضالع تحت إسم الثائر القبلي والنكف للعداني وجر ابناء القبيلة للموت من خلال إثارة العصبية القبلية .
وأكدت المصادر ان موظفي مكتب زعيم المليشيا الحوثية والذي يطلق عليه اسم "مكتب السيد" طلب من مشائخ أرحب الانتظار لتوجيهات الحوثي و الإستعداد لحين ابلاغهم من المكتب وبعدها اعلان النكف القبلي والبدء الآن بدمج العناصر الشابة من قبيلة أرحب مع القوات العسكرية الحوثية وتدريبهم خلال الأيام القادمة ودعوة رجال قبيلة أرحب بدعم المليشيا ماديا تحت إسم دعم الأقصى .
وأتفق زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي مع الشيخ فارس الحباري وبن نشطان باستغلال جريمة مقتل السائق عبد الرب العداني أحد أبناء قبيلة أرحب بإحدى النقاط الأمنية في الضالع لإثارة العصبية القبيلة والدفع برجال أرحب تحت إسم أخذ الثائر لأحد أبنائهم من قاتليه والهجوم على الضالع .
وقام الحباري خلال الفترة الماضية بتجميع كبار مشائخ أرحب إلى جامعة أرحب وقبلها تجميعهم إلى حديقة الثورة بالعاصمة صنعاء وطلب منهم الوقوف مع مظلومية العداني وجمع رجال القبيلة والذين يطلق عليهم إسم " الغرامة " والتي تعني القادرين على حمل السلاح للقتال في الضالع .
وتمثلت الخطة العسكرية بوضع شرط غير قابل للتطبيق بصورة عاجلة والمتمثل بامهال النقطة العسكرية لتسليم قائد النقطة العسكرية والمتهمين بقتل العداني .
واتهم الشيخ الحباري خلال حشود أبناء قبيلته اتهم الانتقالي بالضالع بقتل عبدالرب العداني ظلما وعدوانا وهو في الطريق باعقاب البنادق حتي الموت في نقطه بالضالع طالبا من رجال قبيلة أرحب التحرك غدا إلى جامعة أرحب بأسلحتهم من أجل الفزعة لنصرة المظلوم العداني الهزمي .
الجدير ذكره ان العداني لقي مصرعه بعد تبادل إطلاق النار بين عناصر تتبع مدير جهاز الأمن السياسي عبد القوي الزبير وعناصر أخرى تتبع نادر بطاط قائد القطاع الثاني في النقطة العسكرية الواقعه في مدخل الوداد بمدينة الضالع لكن التحذيرات القبلية جائت بعد مقتل العشرات من الحوثيين في جبهات الضالع .