الأحد 25 فبراير 2024 08:51 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن

الكشف عن عدد اليمنيين العالقين في قطاع غزة و عن جهود الحكومة لانقاذهم

الحرب على غزة
الحرب على غزة


صرح مصدر مسؤول في السفارة اليمنية في القاهرة عن وجود مواطنيين يمنيين و أسر فلسطينية يمنية، عالقون في قطاع غزة في انتظار لإجلائهم حيث يعيشون في ظروف صعبه جراء الحرب الدائرة .
و بحسب المستشار في السفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي إن 58 شخصاً منهم 34 من حملة الجنسية اليمنية و 24 يحملون الجنسية الفلسطينية هم إما أزواج أو زوجات أو أبناء لمواطنين يمنيين، عالقون في قطاع غزة.
وأوضح أن السفارة أطلقت خطاً ساخناً لتلقي البلاغات منذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع وتسلمت العديد من البلاغات، وهي على تواصل مكثف بالعالقين وعائلاتهم.
وأشار المستشار المخلافي الى أنه جرى التواصل مع الأشقاء في دولة قطر باعتبارهم وسطاء الهدنة لمحاولة التدخل لإجلاء الرعايا اليمنيين، لكنه لم يتم التوصل الى شيء في هذا الإطار مع جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ولفت الى أنه يجري حاليا التواصل مع الحكومة الأردنية للتوسط بموجب طلب الحكومة والسفارة اليمنية في القاهرة، وفي حال تكللت هذه الجهود بالنجاح فسيتم إجلاء الرعايا اليمنيين الى مصر فيما ستقوم السفارة بنقلهم الى الداخل اليمني.
وأكد المستشار المخلافي أن الحكومة اليمنية تتابع قضية العالقين من الرعايا اليمنيين في غزة منذ اليوم الأول باهتمام بالغ، وعلى أعلى مستوى، وقال "ونحن كسفارة نتابع الموضوع أولاً بأول ونتواصل مع العالقين وأسرهم، وندرك صعوبة الوضع هناك وما يترتب عليه من معاناة نتيجة الحرب الغاشمة التي يشنها الكيان الاسرائيلي الغاصب على الفلسطينيين في غزة".
وتعهد المخلافي ببذل كل الجهود من أجل إجلاء الرعايا اليمنيين من قطاع غزة في أقرب وقت.
وكان "المشهد اليمني" قد نشر مناشدة مواطنة يمنية تُدعى إقبال محسن الزيدي، عالقة وسط قطاع غزة، بإجلائها مع أولادها من القطاع المحاصر , و من حرب الإبادة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهرين.
هذا و يشهد قطاع غزة، منذ شهرين، عدوانا اسرائيليا بربريًا، قتل أكثر من 16 ألف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، وأصاب أكثر من 40 ألف فلسطيني مدني، بالتزامن مع استهداف ممنهج ومتعمد لكل مظاهر الحياة في القطاع المحاصر، وحرب إبادة جماعية لا تستثني أحدا من المدنيين.