الخميس 29 فبراير 2024 07:22 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

دولة عربية أنقذت الحوثيين من ضربات أمريكية مدمرة ومسؤول يكشف مفاجآت حدثت خلال الساعات الماضية

مدمرة أمريكية
مدمرة أمريكية

كشفت مصادر مطلعة عن تدخل دولة عربية للحيلولة دون تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لضربات عسكرية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران في اليمن.

جاء ذلك، بعد تصاعد عمليات إطلاق الطائرات المسيرة صغيرة الحجم التي يطلقها الحوثيون باتجاه المدمرات الأمريكية وآخرها أمس الأربعاء.

وقال مصدران مطلعان على التفكير السعودي لوكالة رويترز أمس، إن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر في الوقت الذي تسعى فيه الرياض لاحتواء تداعيات الحرب بين غزة وإسرائيل.

وقال مسؤول عسكري أمريكي إن المدمرة يو إس إس ماسون، وهي مدمرة صواريخ موجهة من طراز أرلي بيرك، أسقطت مركبة جوية بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن يوم الأربعاء، وكانت تحلق في اتجاه السفينة.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الطائرة بدون طيار اقتربت بدرجة كافية من السفينة الحربية لدرجة أن قائد السفينة شعر أنها تشكل تهديدا ويجب إسقاطها.

وفي تقرير لموقع "ميدل إيست آي، ترجمه المشهد اليمني، أمس، فإن إدارة بايدن تخشى من أن تؤدي أي ضربات عسكرية مباشرة على الحوثيين، إلى تعطيل محادثات السلام السعودية .

ويقول مسؤولون أمريكيون إن التحذيرات تعكس مأزقًا تواجهه إدارة بايدن، وهي تسعى جاهدة لردع الحوثيين بعد أن شنوا هجومًا استمر ساعات على ثلاث سفن تجارية في البحر الأحمر يوم الأحد. كما تعرضت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية للهجوم بعد وصولها إلى مكان الحادث وأسقطت ثلاث طائرات بدون طيار تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

"تشعر إدارة بايدن بالقلق من أن الضربات المباشرة على الحوثيين أو إعادة تصنيفهم كمنظمة إرهابية انتقاما يمكن أن تعرض للخطر ليس فقط عملية السلام في اليمن، ولكن أيضا التقارب الأوسع بين إيران والمملكة العربية السعودية"، كما قال مسؤول غربي كبير مطلع على التفكير في واشنطن. للموقع.

من جهتها، نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن مسؤولون كبار بإدارة بايدن يتفقون على أن ضرب الحوثيين "خطوة خاطئة بالوقت الحالي".

واقترح ضباط عسكريون أمريكيون ردا أقوى إزاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بحسب الصحيفة.